أظهر نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سابقا علامات على استعادة مستواه الرائع السابق بفوز ساحق 6-صفر و6-1 على دوسان لايوفيتش في الدور الأول لبطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة يوم الاثنين.
وعرقلت إصابة في المرفق بداية ديوكوفيتش للموسم الحالي وتجرع من وقتها هزيمتين متتاليتين في مستهل مشواره ببطولتي إنديان ويلز وميامي.
لكن يبدو أن هذا الأمر تغير حيث بدأ مشواره على الملاعب الرملية بشكل رائع بالفوز على مواطنه الصربي لايوفيتش في 57 دقيقة فقط.
وخسر ديوكوفيتش، الفائز مرتين في مونت كارلو، ثماني نقاط فقط لينهي المجموعة الأولى لصالحه بسهولة.
وأبدى لايوفيتش المصنف 93 عالميا بعض المقاومة في المجموعة الثانية ليعادل النتيجة في الأشواط 1-1 لكن ديوكوفيتش، صاحب 12 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، حسم المواجهة ليضرب موعدا مع الكرواتي بورنا تشوريتش في الدور الثاني.
وفي وقت سابق يوم الاثنين عدل الياباني كي نيشيكوري تأخره بمجموعة إلى فوز على التشيكي توماس برديتش المصنف 12 بنتيجة 4-6 و6-2 و6-1 ليبلغ الدور الثاني.
وغاب نيشيكوري عن جزء كبير من الموسم الماضي بسبب إصابة في المعصم وبلغ الدور الثاني في ميامي هذا الموسم.
واقترب يوم الاثنين من أفضل مستوياته رغم انه طلب وقتا للعلاج في معصمه.
وقال نيشيكوري ”لم أقدم مباراة عظيمة لكنها كانت الأولى على الملاعب الرملية. كما تعرفون لا زلت أعاني من بعض الألم“.
وهذه أول مشاركة للاعب البالغ من العمر 28 عاما في مونت كارلو منذ 2012 وسيواجه الروسي دانييل ميدفيديف في الدور التالي.
واحتج جاريد دونالدسون المصنف 51 عالميا على الحكم في خسارته في الدور الأول أمام البرت راموس الذي بلغ النهائي العام الماضي.
وبينما كان اللاعب الأمريكي البالغ من العمر 21 عاما متأخرا 6-3 و3-2 استشاط غضبا عندما احتسب الحكم نقطة لصالح منافسه الإسباني كان يعتقد دونالدسون خلالها أن الكرة خارج الملعب.
وخسر دونالدسون في النهاية 6-3 و6-3 واعتذر إلى راموس لكنه رفض مصافحة الحكم.