حضر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه أمس الحفل الختامي والعروض العسكرية المصاحبة للتمرين المشترك (درع الخليج المشترك 1) وذلك في ميدان (صامت).
هذا وقد كان على رأس مستقبلي سموه أخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة وبحضور كافة دول التحالف الاسلامي.
الى ذلك وجه القادة العرب أول من أمس الشكر لدولة الكويت لاستضافتها مؤتمر إعادة اعمار العراق في فبراير الماضي وأعربوا عن تمنياتهم للعراق بعودة الامن والازدهار في نطاق حاضنته العربية.
وأعرب القادة في ختام أعمال القمة العربية الـ 29 «قمة القدس» بمدينة الظهران شرقي السعودية عن تاييدهم للجهود التي يبذلها العراق لاعادة الامن والأمان الى أراضيه وتحقيق المصالحة الوطنية عبر عملية سياسية تحقق العدل والمساواة وترسي الامن والاستقرار في ربوعه.وجددوا التأكيد على أن أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه هي جزء مهم من منظومة الأمن القومي العربي.
 وكذلك جهود الجيش العراقي في القضاء على العصابات الإرهابية وثمنوا الإنجازات التي حققها في تحرير محافظات ومناطق عراقية من قبضة “الإرهابيين”.
وركز البيان الذي تضمن حوالي 25 بندا على الموضوعات المتعلقة بالجوانب السياسية والأمن القومي العربي والإرهاب والعمل المشترك.