تغلب طفل عمره 8 سنوات في معجزة نادرة الحدوث، على مرض السرطان دون علاج، ليفاجأ الأطباء بتماثله للشفاء دون تدخل طبي.
وذكرت عائلة الطفل “ليتل جوليان مالانكوسكا” من مدينة بلاكبيرن البريطانية، أنهم عاد إليهم الأمل في شفاء ابنهم من جديد بعد أن تقبلوا فكرة موت ابنهم لعدم نجاح أي علاج في شفائه.
وكان الطفل الشجاع تم تشخيص إصابته بمرض سرطان الدم الليمفاوي الحاد في عام 2011 ، وهو شكل من أشكال السرطان في خلايا الدم البيضاء التي تسببت في شل جسده.
وتمكن الطفل من التغلب على المرض القاتل ثلاث مرات، بعد عدة جولات، من العلاج الكيميائي وزرع نخاع عظمي، من متبرع في الولايات المتحدة الأمريكية.
ولكن عاد السرطان مجددًا في المرة الرابعة في يونيو 2017 ، لتنهار حياة عائلته بعد أن تم إخبارهم من قبل الأطباء بأن ابنهم لن يعيش حتى “الكريسماس”.
لم يتلق الطفل جوليان أي علاج، لأنه تقبل فكرة عدم وجود خيارات لعلاجه مجددًا.
وبالرغم من هذا الأمر، بدأت نتائج الدم الطفل تتحسن ببطء، لذا قرر الأطباء إجراء تحليل النخاع العظمي للطفل بهدف معرفة السبب تحسنه من مرض اللوكيميا .
وأوضحت الاختبارات أن الطفل جوليان كان لديه “صفيحات دموية مرتفعة” ، حيث قال والداه إنه تم إخبارهم بأن مستويات السرطان في نخاع العظام انخفضت بمقدار النصف تقريبًا.
وأوضح الأطباء لعائلة جوليان إنها حالة “واحدة من سبعة بلايين”، ليبدأ في التحسن والتغلب على مرضه الخبيث بعد سنوات من مقاومته.