فيما اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة النظام الأساسي للاتحاد الكويتي لكرة القدم الجديد بعد موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عليه وإقرار الجمعية العمومية للاتحاد إيّاه ، ناقش مجلس الأمة أمس قضية شبهات غسل الأموال في المجلس الأولمبي الآسيوي وامتد النقاش لنحو ساعتين دون إصدار توصيات .
وأبلغت الحكومة المجلس على لسان وزيري الداخلية الشيخ خالد الجراح والمالية نايف الحجرف بانه تم أمس الأول إحالة ملف شبهات غسل الأموال في المجلس الأولمبي الآسيوي الى النيابة العامة .
و خلال المناقشة قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم من مقاعد النواب : «وجود ايداعات وسحوبات نقدية متعلقة بالمجلس الأولمبي الآسيوي»، حيث قال: إن القضية واضحة.. وهناك مؤسسات دولية تستخدم الكويت كحاضنة لغسيل الأموال لذا على الحكومة أن تتحرك، مشيرا الى انه إن لم تثر القضية كانت ستحفظ.وأضاف: إن هناك أشخاصا دورهم غسل الأموال في الكويت فهناك شخص راتبه 400 دينار ويتداول 12 مليونا.وأكد الغانم أننا لا نقبل أي منظمة تستعمل كمظلة لغسل الأموال والاتفاقية التي أبرمت في عام 2006 ولمدة 5 سنوات تتيح للمجلس الأولمبي فتح حسابات مالية مع إجراء تحويلات مالية وذلك وفق القوانين الكويتية لذا القانون يطبق وعلينا تطبيقه.وبين: إن موضوعنا اليوم هو غسيل الأموال وليس فقط الإيقاف والمتنفذين في هذه المؤسسات هم من أوقفوا الرياضة ونشروا الفساد، كذلك يجب كشفها للرأي العام وبهذه القضية يفترض أن لا نختلف وأن تتم إحالة هذا الملف للنيابة.وقال الغانم متوجها للحميدي السبيعي: معزتك ومكانتك معروفة يا الحميدي السبيعي.. والأخ رياض يثير قضية وهو ليس تابعا لأحد والأسلوب المستخدم لأي شخص في حال دخوله (وكر الدبابير) يقال له «أنت تبع مرزوق».وتابع: العدساني «راس» وهاجمني بالمجلس السابق وأثار قضايا كثيرة.. والحميدي السبيعي صديق قديم منذ 30 سنة وأختلف معه في الكثير بمجال الرياضة وأشهد له أنه تحدث خلال جلسة الرياضة ولم يهرب.وقال الغانم ردا على شعيب المويزري: من كان لديه شكوى فليقدمها وفق اللوائح.
طالع ص 4