أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري ردا على مداخلة النائب سعدون حماد بجلسة الامس ان الحكومة ملتزمة بوعدها للمجلس بتوزيع 12 الف وحدة سكنية سنويا ولمدة 5 سنوات وقريبا سنعلن عن توزيعات السنة المالية 2018 / 2019.
وعن مشكلة تأخر بناء قسائم خيطان قالت بوشهري : البنية التحتية لقسائم خيطان من اختصاص الاشغال وليس الاسكان وقريبا سيتم طرح مناقصة البنية التحتية وبالنسبة لسعر القسائم الجديد وهو 15 الف دينار فلا يطبق على قسائم خيطان فقط بل تم تطبيقه في ابو حليفة والصباحية في 2014.
وأضافت بوشهري: عدم تبادل القسائم ممنوع في كل المناطق مثل ابو حليفة والصباحية ويطبق ذلك على قسائم خيطان وهذا قرار مِن مجلس الوزراء ومنع التبادل قرار مجلس الوزراء وهو محدد له 10 سنوات ويشمل قسائم الصباحية وابو حليفة وخيطان ‏و مجلس الوزراء وليس وزير الاسكان هو من منع التبادل.
الى ذلك قالت بوشهري في كلمة بافتتاح أعمال (الملتقى الثاني للتنمية البيئية المستدامة) : إن (السكنية) تعمل جاهدة على تحقيق الرؤية السامية لتأمين 15 في المئة من الطلب المحلي على الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2030. مشيرة الى أهمية مصادر الطاقة المتجددة في الحفاظ على المال العام.
وأضافت أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تتابع بناء أول منزل ذكي متكامل في الكويت في مدينة جابر الأحمد عبر مشروع تنفذه هي وعدد من الشركات المحلية بهدف إجراء الأبحاث والدراسة للوصول إلى النتيجة المثلى التي يمكن تطبيقها لاحقًا على المشاريع والوحدات السكنية في مجال توفير الطاقة.
 وأشارت بوشهري إلى أن المؤسسة تتابع تنفيذ مشروع مدينة جنوب الشيخ سعد العبدالله والتي ستكون أول مدينة ذكية متكاملة في الكويت تعمل وفقًا لمبدأ الاستفادة القصوى من مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.
من جانبه استعرض المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في (السكنية) ناصر خريبط خلال الملتقى مشاريع (السكنية) وقال إن دولة الكويت تولي اهتمامًا كبيرًا بتنويع مصادر الطاقة لديها إذ بدأت الجهات المختصة في المراحل التنفيذية بخطة طموحة نحو استخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية لافتًا إلى أن المدينة الذكية تستخدم التكنولوجيا والشبكات الحديثة لتحسين جودة الحياة للمواطنين.
« تتمة  «