وجه النائب محمد الدلال سؤالاً إلى وزير التربية، وزير التعليم العالي د. حامد العازمي قال في مقدمته:
 نظرا لورود الكثير من الشكاوى بخصوص حجب مقاعد المتقدمين المستحقين للابتعاث من قبل جامعة الكويت وفقا للإعلان الصادر من قبل الجامعة لعام 2017 وحرصا على مبادئ العدالة والمساواة الواردة في الدستور فإنني اتقدم بالسؤال التالي املا بالرد على وجه الاستعجال لكي لا تفوت الفرصة على ابنائنا المتقدمين.
 وطالب الدلال إفادته وتزويده بالآتي: 
1- هل تم تشكيل لجنة تظلمات للنظر في تظلمات المتقدمين لوظيفة معيد بعثة بجامعة الكويت وفقاً لإعلان سنة 2017 - ممن رفض تعيينهم- وفق ما تنص عليه لائحة الابتعاث ؟ إن كان الجواب نعم، فهل أصدرت هذه اللجنة توصياتها ورفعتها لمدير الجامعة كما تنص اللائحة؟ إن كان الجواب نعم ففي اي تاريخ كان ذلك؟ ولماذا لم يتخذ أي قرار بخصوص التظلمات المقدمة منذ العام الأكاديمي الماضي؟ وهل أخذت توصيات اللجنة بالاعتبار أم تم تجاهلها بالكامل من قبل الإدارة الجامعية؟ مع موافاتي بأسماء كافة من تظلموا مع قرارات لجنة التظلمات بشأن كل شخص من هؤلاء الأسماء.
 2- يرجى اطلاعي على الاجراءات المعتادة التي كانت تتبع من قبل ادارة الجامعة بعد ان ترفع لجنة التظلمات توصياتها خلال السنوات الثلاث الماضية ؟ وهل تم اتباع الاجراءات نفسها هذا العام بما فيها اخذ قرار من اللجنة العامة للبعثات؟
 3- يرجى اطلاعي على مدى مشاركة نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية الحالي ورئيس لجنة البعثات حاليا في أي قرار سابق لكلية الحقوق التي كان يشغل خلالها عمادتها خلال السنوات الماضية بخصوص المتظلمين في الكلية ؟ وان كان الجواب نعم فإن من شأن توليه لجنة البعثات ما يمثل خدشا لمعايير العدالة ويمثل حالة تعارض مصالح وفى هذه الحالة ما الإجراءات المتبعة في الجامعة في مثل هذه الحالات؟