اختتمت في العاصمة برلين اليوم الخميس اعمال الدورة الرابعة من مؤتمر (حوار برلين للطاقات المتجددة) بمشاركة دولة الكويت ممثلة بوكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية محمد بوشهري والوفد المرافق.
وافتتح المؤتمر وزيرا الخارجية والاقتصاد الألمانيان هايكو ماس وبيتر التماير حيث اكدا ضرورة توحيد الجهود الدولية من اجل تعزيز التعاون على صعيد استغلال افضل للطاقات نظرا لتشابه التحديات التي تواجهها الدول المختلفة على طريق تطوير اليات استغلال افضل للطاقات المتجددة كقوة الرياح او الطاقة الشمسية.
وبحث وزراء طاقة من 40 دولة ووفود رفيعة من قطاعات الاقتصاد والطاقات المتجددة والمنظمات الدولية على مدى ثلاثة ايام سبل تطوير استراتيجيات استغلال انظمة الطاقة المستدامة وتوظيفها في خدمة المجتمعات واستغلالها في خدمة البشرية والاستقرار واحلال السلام.
ووفر المؤتمر للوفود المشاركة فرصة التعرف على التجربة الألمانية في مجال العبور التدريجي الى الطاقات المتجددة والعزوف عن استخدام مواد الطاقة التقليدية.
واستقبل السفير الكويتي لدى ألمانيا منذر العيسى وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري والوفد المرافق له.
وقدم الوزير بوشهري درعا تذكاريا للسفير الكويتي معربا عن شكره لقيام السفارة الكويتية في ألمانيا بمرافقة الوفدالكويتي وزارة الكهرباء والماء للمؤتمر وتسهيل مهمته.