أكد المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، أنه لم يكن صاحب القرار في عدم إتمام التعاقد مع كيبا أريزابالاغا، الذي قدم أداءً مبهراً ليقود فريقه بلباو للتعادل 1-1 أمام "الملكي" على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ولكنه يتحمل المسؤولية كمدرب.
وأجاب المدرب الفرنسي خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة على سؤال إذا ما كان هو المسؤول عن عدم التعاقد مع كيبا مقابل 20 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
وقال في هذا الصدد: "القرار في النهاية مشترك بين الجميع ولكني أنا المدرب".
وأوضح "زيزو": "لم أفكر في هذا الأمر على الإطلاق، إذا ما اتخذت قراراً بعدم استقدام أي حارس في منتصف الموسم فهذا أمر منته بالنسبة لي، عادة ما أبدأ الموسم بثلاثة حراس، وغذاً لم يحدث أي شيء فأكمل الموسم بهم".
وتابع مبرراً: "هذا لا يعني أي شيء بالنسبة لتفكيري في حارس فريق منافس، وشاب وجيد للغاية، ولكنه في النهاية ليس لاعب بفريقي، لم أكن بحاجة لحارس في منتصف الموسم".
وعلى الرغم من الأداء المبهر للحارس الشاب، إلا أن زيدان أبرز أن التنظيم الدفاعي للفريق "الباسكي" أيضاً حرم فريقه من الفوز، في الوقت الذي انتقد فيه نفسه على أداء الفريق في "الليغا" التي فقد الفريق الاهتمام بها، بينما يركز على دوري الأبطال التي بلغ فيها نصف النهائي، حيث سيلتقي مع بايرن ميونخ الألماني.
وأكد "الليجا هذا الموسم كانت مشكلة بالنسبة لنا، لاسيما على ملعبنا. لقد قدمنا اليوم أداء جيد ويجب التفكير بشكل إيجابي لأننا نؤدي بشكل جيد مع نهاية الموسم وعلينا التفكير في نصف النهائي. نصل لهذا الفترة بحالة جيدة بدنيا وعلى مستوى اللعب. الفريق جيد ذهنيا وتقديم مباراتين متوسطتين لن يغير من إيجابيتنا".