أعلن النائب حمدان العازمي عن تقديمه استجوابًا موجهًا إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك استنادًا لنص المادة 100 من الدستور والمادة 133 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة يتكون من ستة محاور.
وطالب العازمي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة بأن تكون جلسة الاستجواب علنية وأن يفند سمو رئيس مجلس الوزراء محاور الاستجواب، مؤكدًا أن هذا الموقف إن حدث فسوف يسجل لسموه.
وقال إن هذه المحاور تتضمن تراجع الكويت بمؤشر مدركات الفساد وتجاوزات حساب العهد وتعامل الحكومة المتراخي والبطيء مع بعض القوانين الصادرة من مجلس الامة وعدم إصدار لوائحها التنفيذية وعدم تحقيق العدالة في تطبيق القانون
وأضاف أن المحاور تتضمن أيضا سوء استخدام السلطة وإصدار مراسيم أو قرارات بسحب او إسقاط او إفقاد الجنسية الكويتية عن بعض حامليها وعدم اعتماد توصيات اللجنة المكلفة بدراسة هذه الملفات.
وأشار العازمي إلى أنه من ضمن المحاور فشل الحكومة والقصور في تصديها لمعالجة مشكلة غير محددي النسبة "البدون " ما أدى إلى المساس بسمعة الكويت في المحافل الدولية ومنظمات حقوق الإنسان.
ولفت إلى أن من بين تلك المحاور استمرار التوقف الرياضي ومسؤولية رئيس الوزراء عن هذا التوقف، مؤكدًا أن المسؤول الأول والأخير عن كل ما ورد من محاور هو سمو رئيس الوزراء.
وطالب بأن تكون جلسة مناقشة الاستجواب علنية وليست سرية، لا سيما أن هناك استجوابات قدمت لسمو الرئيس لم تكن علنية هذا غير شطب الاستجوابات والمحاور والتأجيل.
وتمنى العازمي على سمو رئيس الوزراء بأن يوضح لأبناء الشعب الكويتي إجراءاته حول هذه القضايا الذي تعهد سابقًا بحلها والتي ما زالت مثل كرة الثلج دون حل إلى يومنا هذا. 
وقال إن الاستجواب واضح وأن هذه القضايا تحدث عنها الكثير من النواب ولم يتم وضع حلول لها بالرغم من تعهدات الحكومة، مؤكدًا على وعي الشعب الكويتي وحاجته إلى توضيح حول هذه القضاياِ