أكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح حرص الكويت على تقديم العون لانجاح استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي المشتركة للشباب.
وقالت الشيخة الزين خلال مشاركتها في مؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء الشباب والرياضة الذي أقيم خلال الفترة من 17 الى 19 أبريل الحالي في باكو عاصمة جمهورية أذربيجان إن تحالف الإرادات بين دول الأعضاء سيؤدي إلى تجاوز المعوقات والتحديات التي تواجه الامة وتعوق نهضتها.
واضافت ان هذا التجمع مهم لتحقيق الأهداف التي تخدم الشباب المسلم وتقوي الترابط بينهم إلى جانب إزالة أسباب الفرقة ما بين الشباب الواعد.
واشارت الى أن المؤتمر الإسلامي الرابع انعقد في توقيت دقيق وصحيح وظروف استثنائية نظرا لما يواجهه العالم الإسلامي اليوم من تحديات على كافة الأصعدة ولعل ابرزها آفة الإرهاب والأفكار الهدامة.
وذكرت أن هذا الأمر يدفعنا جميعا إلى تدارس أوضاع الشباب وتوجيه طاقاتهم وتحصين ذاتهم واستثمار عقولهم وأفكارهم في رسم مستقبل المجتمعات الإسلامية.
وأوضحت أن الكويت أدركت الأهمية الكبرى لفئة الشباب "الذين يمثلون 72 في المئة من الشعب الكويتي حيث بادر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في عام 2013 بإصدار المرسوم السامي بإنشاء وزارة الدولة لشؤون الشباب ما يعكس اهتمام ورغبة سموه في احتضان طاقاتهم".
وأكدت سعي الكويت ممثلة بوزارة (الشباب) دائما في نشر مفهوم السلام والتسامح لدى الشباب والحث على العمل التطوعي الذي يسهم في تعزيز حب الخير للأفراد والمجتمع.