وقعت شركة الخطوط الجوية الناقل الوطني الرسمي لدولة الكويت اليوم الخميس اتفاقية تعاون مشترك مع شركة بوينغ الأمريكية تستهدف تعزيز سبل التعاون المشترك والمنفعة بين الشركتين.
وقالت (الكويتية) في بيان صحفي إن الاتفاقية تتضمن العديد من أوجه التنسيق والعمل الثنائي بما يحقق المصالح المشتركة للجهتين.
وأوضحت أنه قام بتوقيع الاتفاقية كل من رئيس مجلس إدارة (الكويتية) يوسف الجاسم ورئيس (بوينغ) للشؤون الدولية مارك آلن وبحضور السفير الأمريكي لدى دولة الكويت لورانس سيلفرمان ورئيس شركة بوينغ لشؤون الشرق الأوسط برنارد دن.
جدير بالذكر أن (بوينغ) تعمل مع (الكويتية) والكلية الاسترالية في الكويت وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتقييم السبل التي يمكن أن تسهم بها بوينغ بشكل أفضل في تنفيذ رؤية الكويت 2035 من خلال الاستثمار في قطاع الطيران وقد التزمت بوينغ بنشر حلول تكنولوجيا التدريب لتمكين التدريب التجريبي والصيانة التي يتم تسليمها وتتبعها بكفاءة وفعالية أكبر.
وكانت (الكويتية) قد أبرمت صفقة شراء لعشر طائرات من طراز بوينغ (ايه.ار 300 - 777) مع شركة (بوينغ) الأمريكية تنفيذا لخطة العمل الخمسية واستراتيجية التغيير التي أعلنت عنها (الكويتية) في سبتمبر 2016.
وتأسست (الكويتية) التي تعتبر احدى اقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة) واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها 39 وجهة حول العالم. بينما تأسست (بوينغ) في 15 يوليو 1916 وتعد في الوقت الحاضر من الشركات العملاقة بالعالم في مجال صناعة الطائرات المدنية والعسكرية حيث تحظى الشركة بدعم لا محدود من قبل الحكومة الأمريكية.