أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تداولاته امس على ارتفاع مؤشراته الثلاثة بواقع 22ر7 نقطة للسعري ليصل إلى 5734 نقطة و88ر1 نقطة للوزني و02ر5 نقطة ل (كويت 15). وبلغت قيمة الأسهم المتداولة عند الإغلاق نحو 5ر12 مليون دينار في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة حوالي 4ر157 مليون سهم تمت عبر 3320 صفقة.
وكانت أسهم شركات (ادنك) و(الاثمار) و(المدن) و(اجوان) و(ميادين) الأكثر تداولا في حين كانت أسهم شركات (زيما) و(بوبيان ب) و(هيومن سوفت) و(المستقبل) و(ك تلفزيوني) الأكثر ارتفاعا.
وهيمنت العمليات المضاربية على تعاملات جلسة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) امس وسط شراء انتقائي على العديد من الأسهم المتداولة وتباين في حركة المؤشرات الرئيسية رغم إسدال ستار التداولات في المنطقة الخضراء.
وكان لافتا في تداولات اليوم تدافع جانب من المتعاملين والمحافظ المالية وبعض الصناديق الاستثمارية نحو الأسهم القيادية لاسيما المصرفية وترجمته وتيرة التذبذب في حين تأثر السوق سلبا نتيجة ترقب اعلانات الشركات المدرجة عن اداء الربع الثالث من 2015. وازدات الضغوطات البيعية نحو الأسهم الشعبية والتشغيلية خلال الساعة الأخيرة من عمر الجلسة بما فيها فترة المزاد (دقيقتان قبل الإغلاق) وسط عمليات تسييل طفيفة. وشهدت أسهم بعض الشركات المضاربية وبعض الأسهم المكونة لمؤشر (كويت 15) موجة بيع عنيفة في حين تماسكت الأسهم الرخيصة التي لم تتجاوز أسعارها ما بين ال50 الى 100 فلس بشكل لافت.
ومازال السوق يشهد عمليات جني أرباح سريعة للأسبوع الثاني على التوالي على أسهم منتقاة لاسيما التي يكون أداؤها تشغيليا رغم أنها الأكثر تعرضا للضغوطات البيعية التي عادة ما تكون حاضرة حتى اللحظات الأخيرة من عمر الجلسة. يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة اليوم مرتفعا 22ر7 نقطة ليصل عند مستوى 5ر5734 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 5ر12 مليون دينار كويتي تمت عبر 3320 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 4ر157 مليون سهم.