وجه النائب محمد الهدية 3 أسئلة إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود في شأن الآلية المتبعة في تكويت الأطباء والمحاسبين في المكاتب الصحية وبشأن ندب بعض الموظفين إلى المكاتب الصحية والمهام الوظيفية لمكتب مستشار وزارة الصحة واختصاصاته.
وطالب الهدية في السؤال الأول إفادته وتزويده بالآتي:
1 - عدد المهام الرسمية التي كُلف بها الموظفون الإداريون منذ شهر يناير 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وما طبيعة تلك المهام؟ مع تزويدي بتقرير عن المهمة لكل منهم على حدة، وهل أخذت موافقة ديوان الخدمة المدنية قبل إصدار القرار الخاص بها؟
2 -ما الآلية التي اتبعتها وزارة الصحة في تكويت الأطباء والمحاسبين في المكاتب الصحية؟ وهل وضعت شروطا لها؟ يرجى بيان هذه الآلية والشروط -إن وجدت-.
وطالب إفادته وتزويده بالآتي:
1 - هل عرضت أسماء الموظفين على لجنة الوظائف الإشرافية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من محاضر اجتماع اللجنة.
2 - هل أعلن عن الشواغر المالية والإدارية للمكاتب الصحية؟ يرجى تزويدي بنسخة من الإعلان إن وجد وكشف بأسماء المتقدمين وسيرتهم الذاتية.
3 - ما الشروط التي انطبقت على الموظفين المذكورين لشغل هذه الوظائف؟
4 - نسخة من جميع قرارات التكليف والندب والنقل للوظائف الإشرافية منذ شهر يناير 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وهل عرضت تلك القرارات على لجنة الوظائف الإشرافية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من محاضر اللجنة.
5 - هل أعلن عن شغل الوظائف الإشرافية؟ يرجى تزويدي بنسخة من الإعلان إن وجد.
6 - هل رُفعت تظلمات على هذه القرارات منذ 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
وطالب في السؤال الثالث إفادته وتزويده بالآتي:
1 -المهام الوظيفية لمكتب مستشار وزارة الصحة واختصاصاته، وما القرارات التي تصدر من خلاله؟
2 - هل مكتب المستشار مسؤول عن إصدار القرارات الوزارية والإدارية للوزير والوكيل؟
3 - كم يبلغ عدد المستشارين الوافدين في مكتب مستشار الوزارة؟ وما مهامهم الوظيفية؟ مع تزويدي بالمهام الرسمية لمستشار الوزارة منذ سنة 2015 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مع تقرير عن كل مهمة -إن وجد-.
4 - ما القرارات التي تصدرها الجهات التالية؟ وما صفتها بإصدارها؟
1 - المستشار القانوني لمكتب الوزير.
2 - مكتب مستشار وزارة الصحة.
3 - الوكيل المساعد للشؤون القانونية.
4 - الوكيل المساعد للشؤون الإدارية.
5 - لجنة الوظائف الإشرافية.