أصدرت شركة العقارات المتحدة الكويتية سندات بقيمة 60 مليون دينار كويتي (نحو 198 مليون دولار أمريكي) لأجل خمس سنوات بالتعاون مع شركة كامكو للاستثمار الكويتية مدير الإصدار ووكيل الاكتتاب الرئيسي للسندات.
وقالت (العقارات المتحدة) و(كامكو) في بيان صحفي مشترك اليوم الأحد إن السندات تم إصدراها على أساس شريحتين الأولى بقيمة 15ر32 مليون دينار (نحو 106 ملايين دولار) بسعر فائدة سنوية ثابتة مقدارها 75ر5 في المئة تدفع بشكل ربع سنوي على أقساط.
وأضاف البيان أن الشريحة الثانية من السندات تم اصدارها بقيمة 8ر27 مليون دينار (نحو 7ر91 مليون دولار) بسعر فائدة سنوية متغيرة إذ سيكون معدلها وفقا لسعر الخصم المعلن من قبل بنك الكويت المركزي إضافة إلى 5ر2 في المئة تدفع أيضا بشكل ربع سنوي على أقساط.
وأوضح أن الإصدار الذي يعتبر "أحد أكبر الإصدارات التي شهدتها الأسواق المحلية والإقليمية" حقق إقبالا قويا من قبل المؤسسات والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية مما يعكس قوة التصنيف الائتماني لشركة العقارات المتحدة.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة (العقارات المتحدة) طارق عبدالسلام قوله إن الطلب على الاكتتاب في سندات الشركة يعكس ثقة المستثمرين بإدارتها واستراتيجيتها مبينا أنه سيتم استخدام عوائد السندات في إغلاق سندات قائمة إضافة إلى تمويل الأغراض العامة للشركة.
من جهته قال الرئيس التنفيذي في (كامكو للاستثمار) فيصل صرخوه وفق البيان إن هذا الطرح من السندات يمثل صفقة فارقة من شأنها تمهيد الطريق للمزيد من الإصدارات من قبل الشركات العقارية المحلية والإقليمية بما يثمر في النهاية عن تعزيز سوق الدين المحلي.
وأكد صرخوه حرص (كامكو) على دعم دور القطاع الخاص وبالتبعية تعزيز نمو الاقتصاد الكويتي لافتا إلى تطلع الشركة للمضي قدما في مواصلة إدارة إصدارات السندات والصكوك عبر قطاع الاستثمارات المصرفية لديها.