أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن اعتقاده بأن التوصل إلى اتفاق مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي والصاروخي، لا يزال بعيداً.
وكتب ترامب، اليوم الأحد، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: أنه "ربما ينجح هذا الأمر وربما لا وسنرى".
وكانت كوريا الشمالية أعلنت على نحو مفاجئ أول أمس الجمعة اعتزامها تجميد تجاربها النووية والصاروخية، وتجدر الإشارة إلى أن من المتوقع أن يعقد ترامب قمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون نهاية مايو(أيار) أو مطلع يونيو(حزيران) المقبلين.
وكان ترامب كتب في تغريدة أخرى مدافعاً عن نفسه في وجه انتقادات أشارت إلى أن الحكومة الأمريكية خدعت نفسها بسلوك الزعيم الكوري الشمالي، وقال إنه في الوقت الذي لم تتخل فيه الولايات المتحدة عن شيء في تعاملها مع بيونغ يانغ، فإن الأخيرة وافقت على نزع أسلحتها النووية وأعلنت عن وقف تجاربها الصاروخية والنووية.
ويواجه موقف ترامب في الولايات المتحدة انتقادات متزايدة، وكتبت وسائل إعلام أمريكية أن ترامب انخدع بإعلانات كيم، ورأت أن كيم قصد بهذه الإعلانات خلق جو جيد قبل القمم وإرضاء غرور ترامب.
وكما رأت هذه الوسائل أن هذه التطورات ليست تراجعاً حقيقياً في موقف الزعيم الكوري الشمالي وأن كوريا الشمالية يمكنها أن تعاود التجارب النووية في أي وقت بالإضافة إلى أنها لم تتخل عن برنامجها.