بحث وفد الصداقة البرلمانية الكويتي مع رئيس برلمان لوكسمبورغ مارس دي بارتولوميو سبل تعزيز التعاون الثنائي والعلاقات بين البلدين.
وقال رئيس الوفد النائب عسكر العنزي في اتصال هاتفي مع (كونا) ان الوفد بحث امس الاول مع بارتولوميو عددا من القضايا من بينها الازمة السورية وقضية المهاجرين. وأضاف ان الوفد شرح موقف دولة الكويت ودعمها للاجئين السوريين مشيرا الى ان دولة الكويت استضافت ثلاثة مؤتمرات دولية لدعم اللاجئين السوريين جمع خلالها 7.7 مليار دولار بما في ذلك 1.3 مليار دولار من دولة الكويت.
وأوضح العنزي ان دولة الكويت تدعم الحل السياسي للازمة السورية على اساس اتفاق (جنيف 1). ولفت الى ان البرلمانيين الكويتيين اكدوا ايضا جهود دولة الكويت لمكافحة الارهاب وتعاونها مع التحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وذكر العنزي ان الوفد بحث ايضا العلاقات الدولية والاستثمارات الكويتية في لوكسمبورغ.
وقال ان الوفد التقى ايضا رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في برلمان لوكسمبورغ مارك انجيل وأكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.
 من جانبه قال نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية - اللوكسمبورغية الدكتور محمد الحويلة في تصريح مماثل ل(كونا) ان الزيارة تأتي ضمن برنامج مجلس الامة الكويتي الذي يهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الكويت ودول اخرى في العالم.
واضاف ان الزيارة تهدف ايضا الى تعزيز العلاقات بين دولة الكويت ولوكسمبورغ التي تتولى الرئاسة الحالية للاتحاد الاوروبي وتؤدي دورا مهما في اوروبا والعالم.
واشار الى رغبة دولة الكويت في اكتساب الخبرة من برلمان لوكسمبورغ لاسيما في مجالات التشريع والاقتصاد والتعليم والضمان الاجتماعي.
ويضم الوفد البرلماني الذي يزور لوكسمبورغ لمدة ثلاثة ايام بالاضافة الى النائب عسكر العنزي كل من النواب محمد الحويلة وماضي الهاجري ومحمد البراك وفارس العتيبي.