اعلن السفير الفلسطيني في ماليزيا أنور الأغا موافقة السلطات المصرية على عبور جثمان الفلسطيني فادي البطش الذي اغتيل من قبل مجهولين في ضواحي العاصمة كوالالمبور حيث سيغادر ماليزيا مساء غد الاربعاء إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية.
وقال الأغا في بيان له اليوم الثلاثاء أن "جثمان الشهيد البطش سينقل من مشرحة مستشفى (سيلايانغ) في كولالمبور ليصلى عليه في نفس المسجد الذي اعتاد أن يصلي فيه وسيتم بعد ذلك نقل جثمانه إلى مطار كوالالمبور الدولي".
وأضاف "سيغادر الجثمان ماليزيا غدا مساء حوالي الساعة السابعة والنصف بتوقيت ماليزيا على متن طائرة متجهة إلى مطار القاهرة الدولي ثم التوجه إلى معبر رفح البري برفقة زوجته وأبنائه" متوقعا أن يصل جثمانه إلى غزة في وقت ما يوم الخميس المقبل.
وأوضح أن السلطة الفلسطينية من خلال سفارتها في كوالالمبور وكذلك السفارة المصرية في ماليزيا بذلت قصارى جهدها لإعادة جثمان الشهيد إلى مسقط رأسه في بلدة جباليا بمحافظة غزة بالرغم من منع السلطات الإسرائيلية دخول الجثمان.
واكد في هذا الإطار ان بلاده "لا تلتفت الى أي مسؤول اسرائيلي أو اعلام اسرائيلي واؤكد ان الأمر يتعلق بسيادة مصر ونظامها وقانونها فضلا عن إجراءات معينة تتم في جمهورية مصر العربية الشقيقة".
وكانت إسرائيل قد طلبت من الحكومة المصرية عدم السماح بإعادة جثمان البطش إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي موضحة أن تل أبيب لن تسمح بدخول جثمان البطش حتى توافق حركة (حماس) على تسليم رفات جنديين إسرائيليين ومواطنين إسرائيليين.