علق موقع تويترحساب النائب الاسرائيلي اليميني المتطرف بيتسائيل سموتريش لمدة 12 ساعة بعد ان نشر تغريدة تحريضية على الصبية الفلسطينية عهد التميمي الاحد، معتبرا انه كان يجب اطلاق النار عليها بدلا من سجنها  بعد صفعها وركلها جنديين اسرائيليين.
والنائب الاسرائيلي بيتسائيل سموتريش معروف بتطرفه وهو من حزب البيت اليهودي المشارك في الائتلاف الحكومي .
وكتب سموتريش تغريدة الاحد على حسابه على تويتر عن عهد التميمي جاء فيها "انه لمحزن جدا ان تكون هي في السجن. حسب رأيي كان يجب ان يطلق عليها الرصاص بدلا من السجن، على الاقل في الركبة، فهذا كان سيجعلها سجينة في البيت لمدى الحياة".
وابلغ موقع تويتر النائب سموتريش مساء الاثنين انه انتهك قواعد الشبكة وان حسابه سيعلق لمدة 12 ساعة، حسب الاخطار الذي تلقاه النائب.
وامتنع موقع تويتر عن الرد على وكالة فرانس برس عن اسباب اغلاق حساب النائب واكتفى بالقول بانه لا يجيب على اسئلة حسابات اشخاص لاسباب تتعلق بالخصوصية والأمن.
وحكم على عهد التميمي في آذار/مارس بالسجن ثمانية اشهر بعد التوصل الى اتفاق مع النيابة أقرت بموجبه بالذنب عن بعض التهم المتصلة بشريط فيديو يظهرها وهي تصفع وتركل جنديين إسرائيليين أمام منزلها في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.
وكانت اوقفت في 15 كانون الاول/ديسمبر وتحولت الى بطلة ورمز وطني واطلقت حملات تاييد وتضامن لها على المستوى الدولي كما يشيد الفلسطينيون بشجاعتها في التصدي للجنود الاسرائيليين. ويشمل الحكم الفترة التي قضتها في السجن وغرامة بقيمة خمسة الاف شيكل (1166 يورو) ما يعني انه سيفرج عنها هذا الصيف.
ويظهر في شريط الفيديو قناص اسرائيلي منبطح ارضا يريد اطلاق النار من رشاشه على تظاهرة وامرأة اربعينية تجثو على ركبتيها امامه في مواجهة الرشاش من مسافة حوالي نصف متر وهي تحمل علما فلسطينيا، ويسمع صوت عهد التميمي تقول "يما" وترفع المرأة عن الارض وتقف هي وصبية آخرين امام القناص وتصرخ لمنعه من اطلاق النار وتتشابك مع جنود يدفعونها وتدفعهم وتصرخ على احدهم طالبة منه الرحيل.
وسموتريش معروف بتطرفه وينادي بضم الاراضي الفلسطينية المحتلة الى اسرائيل وتفكيك السلطة الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين والعرب من داخل اسرائيل طوعا الى الخارج عبر اعطائهم حوافز مادية للسفر.
ودافع قبل نحو اسبوعين عن جنود ظهروا في شريط فيديو فرحين بعد اطلاق النار من بعد على فلسطيني لا يبدو أنه كان يشكل خطراً، قبل أن يسقط أرضا على الحدود بين الدولة العبرية وقطاع غزة.
فكتب على حسابه على تويتر "نحن امام عدو يريد تدميرنا. أفضل الجنود الذين يضحكون وهم يطلقون النار. دعمي الكامل" للجنود.