أكد المدير الفني لمنتخب روسيا، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، اليوم الأربعاء، أنه سيؤازر بايرن ميونخ الألماني في مباراته أمام ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بسبب إعجابه بالمدير الفني للفريق البافاري يوب هاينكس.
وقال تشيرتشيسوف: "لا يمكنني توقع ما ستسفر عنه المباراة، ولكني سأشجع البايرن، عندما يسألونني أي كرة قدم أفضلها، أجيب التي قدمها الفريق البافاري عندما توج بثلاثة ألقاب مع هاينكس في موسم 2012-2013".
وأقر مدرب الفريق المضيف للمونديال الصيف المقبل بأنه يحب "كرة القدم المباشرة والمتنوعة، وفي نفس الوقت، دون مبالغة في استنفاذ قوى اللاعبين"، وهو الأسلوب الذي يتبعه هاينكس.
وأشار: "البايرن يمتلك الشخصية، بينما ريال مدريد التاريخ، إذا ما كانت الشخصية الألمانية تتمتع بالاستقرار، فعلى الإسبان أن يكونوا في الموعد في كل وقت، لم يكونوا كذلك أمام يوفنتوس، وكانوا على وشك توديع البطولة".
ويعد تشيرتشيسوف أحد أكبر المعجبين بالمدرسة الألمانية وهو صديق شخصي للمدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف.
يذكر أن روسيا ستخوض المونديال ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات أوروغواي ومصر والسعودية، إذ ستستهل المشوار أمام "الأخضر" يوم 14 يونيو (حزيران) المقبل، ثم ستواجه بعدها بخمسة أيام "الفراعنة"، قبل أن تختتم مشوار الدور الأول أمام "السيليستي" يوم 25 من الشهر نفسه.