حقق النادي الكويتي الرياضي للمعاقين المركز الثالث في بطولة التصفيات الآسيوية التأهيلية لكرة السلة على الكراسي المتحركة لمنطقة غرب آسيا بعد فوزه على المنتخب البحريني اليوم الخميس.
وجاء انتصار المنتخب بفارق مريح 66- 45 حيث أدى لاعبو المنتخب أداء اتسم بالجدية واصلوا من خلاله تقدمهم في الأشواط الأربعة للمباراة التي أقيمت في ختام البطولة التي استضافتها ملاعب (مدينة الحسين الرياضية) بالعاصمة عمان.
وحرص الجهاز الفني للمنتخب على إشراك العناصر الشابة في فترات مختلفة من المباراة بهدف تأهيلهم للاستحقاقات المقبلة وإكسابهم الخبرة اللازمة من هذه المباريات الرسمية سيما وأن البطولة الحالية شهدت منافسة قوية من جميع المنتخبات المشاركة.
وكان المنتخب قريبا من التأهل لنهائي البطولة وضمان أحد المركزين المؤهلين لدورة الألعاب الآسيوية ( آسياد - جاكرتا) خلال شهر أكتوبر المقبل لكنه خسر مباراة الدور قبل النهائي أمام المنتخب السعودي بنتيجة 59 - 43أمس الأربعاء.
وهنأ مدير المنتخبات الوطنية في النادي الكويتي الرياضي للمعاقين عبد المحسن العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اللاعبين الذين بذلوا جهودهم لتقديم أفضل أداء ومستوى فنيين في هذه البطولة.
وقال العجمي إن الفريق وضع منذ البداية هدف الوصول إلى نهائي البطولة كونه حامل لقب الدورة الماضية موضحا أن "ظروف المباراة في نصف النهائي أمام السعودية لم تخدم الفريق خصوصا في التصويب على السلة وإحراز النقاط".
واعتبر أن احتلال المركز الثالث نتيجة "طيبة" إلا أنه "لا يلبي الطموح" في بطولة شهدت تنافسا كبيرا بين الفرق المشاركة معربا عن الأمل بأن يستمر دعم عناصر المنتخب الشابة باعتبارهم "نواة" المرحلة الآتية.
وعن الاستحقاقات المقبلة أشار إلى أن المنتخب سيشارك في بطولة إقليمية يستضيفها المغرب خلال شهر يونيو المقبل قبل أن يستضيف النادي الكويتي الرياضي للمعاقين دورة الخليج خلال شهر ديسمبر المقبل.
وكان المنتخبان والاماراتي الأردني قد تقابلا صباحا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس والتي شهدت فوز الامارات بنتيجة 46 - 36 ليحتل المركز الخامس في البطولة.
ومن المقرر أن يلعب مساء اليوم منتخبا السعودية والعراق اللذان ضمنا التأهل إلى آسياد (جاكرتا) في المباراة النهائية بعد انتصارهما على المنتخبين الكويتي والبحريني على التوالي.
يذكر أن العاصمة التايلاندية (بانكوك) استضافت خلال شهر مارس الماضي بطولة وسط وشرق آسيا التأهيلية لآسياد جاكرتا قبل أن يستضيف الأردن البطولة التأهيلية الحالية لمنطقة غرب آسيا بمشاركة ستة منتخبات هي الكويت والأردن والسعودية والبحرين والعراق والامارات.