أكد النائب احمد القضيبي اهمية دور عمل اللجنة البرلمانية الخليجية لتعزيز العلاقات مع البرلمان الاوروبي. وقال القضيبي الذي يترأس الوفد الكويتي المشارك في الاجتماع التنسيقي الاول للجنة البرلمانية الخليجية المعنية بتعزيز العلاقات مع البرلمان الاوروبي الذي سيبدأ غدا عقب وصوله الدوحة «ان الاجتماع يأتي بناء على توصية اجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والامة بدول مجلس التعاون».
واضاف ان التوصية تضمنت انشاء لجنة ثنائية تمثل عضوا من كل دولة خليجية للمشاركة في الاجتماعات مع الجانب الاوروبي لمناقشة المواضيع التي تهم المنطقة ووضع تصور كامل للجانب الاوروبي عن مفهوم عمل المجالس في منطقة الخليج.
وتابع قائلا ان الاجتماع الاول سيعمل على وضع آلية العمل التنسيقي وتحديد مواعيد وعدد الاجتماعات السنوية ليتم رفعها الى رؤساء المجالس لاعتمادها وتنفيذها. واوضح ان اللجنة ستعمل على شرح عمل اللجان في مجالس الشورى والنواب والوطني والامة بدول المجلس ودورها في التشريعات الخاصة بحقوق الانسان والاقتصادية والاجتماعية ودورها في المحافظة على المجتمعات الخليجية اضافة الى عملية تطوير القوانين وتسهيل الاجراءات المتبادلة ما بين دول المجلس.
ويضم الوفد أيضا أمين عام مجلس الأمة علام علي الكندري وكان في استقباله لدى وصوله مطار حمد الدولي عضو مجلس الشورى القطري محمد بن عبدالله السليطي والامين العام لمجلس الشورى فهد بن مبارك الخيارين والسكرتير الثالث في سفارة دولة الكويت لدى قطر فهد العوضي.