بحثت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية اليوم الخميس اطلاق مبادرة (كرسي ابو القاسم الشابي) لتشجيع الشعراء والمثقفين وتكريم المبدعين.
وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء عقده الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي مع المدير العام للمؤسسة الثقافية الكويتية تهامي العبدولي.
واضافت ان العبدولي سلم الرئيس التونسي رسالة خطية من رئيس المؤسسة عبدالعزيز البابطين اكد خلالها عزم المؤسسة إرساء برنامج تعاون مثمر مع تونس يتضمن بالخصوص إطلاق مبادرة تحت إشراف الرئيس التونسي تتعلق ببعث (كرسي أبو القاسم الشابي) بمدينة الثقافة بتونس العاصمة يكون منصة لتشجيع الإبداع الشعري في تونس ومناسبة لتكريم المبدعين والمثقفين.
واوضحت ان المبادرة تتضمن ايضا إهداء آلاف الكتب لمدينة الثقافة إلى جانب دعوة الرئيس التونسي لحضور منتدى عالمي للسلام تعتزم مؤسسة البابطين تنظيمه بمدينة لاهاي الهولندية في يوليو 2019.
من جانبه جدد الرئيس التونسي تقديره الكبير للجهود القيمة للبابطين ودور مؤسسته الرائدة في تعزيز التعاون الكويتي - التونسي مشيدا بدعمها المتميز للابداع الثقافي في المنطقة العربية.
كما أكد قائد السبسي المكانة المهمة التي توليها تونس لتطوير قطاع الثقافة كرافعة أساسية للنهوض بالمجتمع معربا عن انفتاح تونس واستعدادها لتعزيز تعاونها مع هذه المؤسسة لمزيد من الارتقاء بالعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين.