أحرز اللاعب الكويتي صلاح المطوع الميدالية الفضيه في بطولة هولندا الدولية المفتوحة لكمال الاجسام التي اقيمت في العاصمة امستردام السبت الماضي بعد حلوله ثانيا في منافسات فئة وزن (تحت 70 كيلو غراما) في انجاز لافت لرياضة كمال الاجسام الكويتية.
وقال المطوع في تصريح لــ «كونا» أمس عقب عودته الى البلاد ان البطولة تميزت بمشاركة عدد من أفضل أبطال اللعبة من الدول الاوروبية في مختلف الفئات معربا عن سعادته البالغة بتحقيق هذا الفوز الكبير في ملتقى رياضي حظي بمتابعة جماهيرية واعلامية واسعة.
وأضاف المطوع وهو الرياضي العربي الوحيد المشارك في البطولة ان مشاركته في هذا المحفل الرياضي الكبير جاءت بمبادرة شخصية منه بغية تطوير نفسه من خلال الاحتكاك بأبطال العالم في مثل هذه البطولات العالمية. وأوضح ان البطولة نظمها الاتحاد الهولندي للعبة وهو أحد أعرق الاتحادات في العالم وباشراف كامل من لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لرياضة كمال الاجسام أضفت على منافساتها الكثير من الندية والقوة والنزاهة.
وذكر ان رياضة كمال الاجسام في الكويت شهدت تطورا لافتا واقبالا واسعا من الشباب الكويتي في الاعوام الأخيرة مبينا ان مشاركة رياضيي الكويت في مثل هذه البطولات العالمية تساهم في تحسين مستواهم الفني وتحقيق مزيد من البطولات الدولية والاقليمية تحت اسم الكويت.
واكد ان فوزه بالميدالية الفضية يأتي تتويجا لجهود جماعية منه ومن مدربه الكابتن احمد عسكر ومدير اعماله الكابتن محمد المطوع اللذين ساهما باعداده للبطولة بشكل مميز «ما أثمر تحقيق هذا الانجاز الكبير الذي يأتي عقب فوزه بميدالية برونزية في بطولة لندن التي اقيمت العام الماضي». ولفت الى أن الكويت تمتلك مواهب مميزة في رياضة كمال الأجسام لكنها تحتاج الى الرعاية والدعم من الجهات الحكومية والخاصة داعيا الشباب الى اعتماد التمارين الرياضية من اجل اعداد أنفسهم للبطولات بمختلف مستوياتها ومحافلها والابتعاد عن المنشطات التي تترك أضرارا صحية كبيرة على المدى البعيد.