طالب النائب سلطان اللغيصم الحكومة بالاستعداد جيدا لجلسة الثلاثاء المقبل والمقرر فيها الاستماع الى الاجراءات التي اتخذها جميع الوزراء بشأن ملاحظات ديوان المحاسبة، وكذلك الحال بالنسبة لجلسة الخميس التي خصصها المجلس لمناقشة الاسباب التي ادت الى تأخر تنفيذ قوانين اقرها المجلس.

وقال اللغيصم في تصريح له "ان جلسة الثلاثاء هي الاولى من نوعها التي سيعرض فيها الوزراء ما اتخذوه من اجراءات تجاه ملاحظات ديوان المحاسبة، وتأتي مكملة للجلسة السابقة التي استمع فيها المجلس الى ملاحظات ديوان المحاسبة على هذه الجهات.

واكد اللغيصم ان جلسة الخميس ستساهم في الاسراع في تنفيذ القوانين التي اقرها المجلس ولم تقم الحكومة بتنفيذها، ومنها قوانين التامين الصحي الشامل للمتقاعدين وال B.O.T وهيئة النقل والمشروعات الصغيرة وتحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة وتعديلات الرعاية السكنية وتعديلات الرياضة  وغيرها من القوانين غير المنفذة.

وبين اللغيصم اننا نحتاج الى توضيح من الحكومة حول اسباب تأخر تنفيذ هذه القوانين الهامة التي اقرها مجلس الأمة منذ فترة، ولم تصدر لائحتها التنفيذية حتى تاريخه، وبعدها سنضع التوصيات المناسبة التي ستصب في اتجاه تنفيذ هذه القوانين باسرع وقت ممكن.