أظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها مصلحة الدولة للجمارك الصينية توقعات بأن تحافظ الصادرات الصينية على نمو ثابت في الشهرين إلى الثلاثة أشهر المقبلة، طبق ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الاحد.
وجاء مؤشر الصادرات الرئيسي إي إل آي)،وهو مقياس لتطور الصادرات، عند 41 نقطة في شهر أبريل  الماضي، دون تغير عن الشهر السابق.
ويعد المؤشر المذكور مؤشراً شاملاً يغطي التغيرات التي تطرأ على المقاييس الأخرى بما فيها سعر صرف اليوان الحقيقي، والاستثمارات المباشرة الأجنبية، وحجم الطلب في الأسواق الرئيسة، إضافةً إلى مسح شهري عبر الإنترنت للمصدّرين المحليين.
وأشارت المصلحة إلى أن مسحاً شهرياً شمل نحو ألفي شركة تصدير، تبلغ نسبة صادراتها الإجمالية 37% إجمالي صادرات البلاد، أظهر أن مؤشر مدراء التصدير سجل 44 نقطة في أبريل الماضي، منخفضاً بـ 0.3 نقطة مقارنةً مع الشهر السابق.
وسجل مؤشر طلبات التصدير الجديدة 47.9 نقطة، مقارنة مع 47.8 في مارس  الماضي، فيما تراجع مؤشر ثقة مدراء التصدير إلى 50 من 50.8، وأظهر المسح المذكور تسجيل30.3% من الشركات زيادة في حجم طلباتها الجديدة للتصدير، مرتفعة عن 29.8% المسجلة في مارس  الماضي.
وارتفعت صادرات الصين باليوان بـ3.7% على أساس سنوي في أبريل الماضي لتسجل 1.27 تريليون يوان (نحو 198.5 مليار دولار أمريكي).