أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة الأرجان العقارية العالمية الكويتية عدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 2017.
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة هيثم الخالد في كلمته خلال اجتماع الجمعية التي عقدت اليوم الأحد إن (الأرجان) ركزت خلال عام 2017 على نقاط القوة التي تنفرد بها في قطاعها عبر توفير منتج عقاري مبتكر ومستدام يضيف القيمة لمستخدميه.
وأضاف الخالد أن الشركة عززت محفظة أصولها لتضم قاعدة أصول عقارية مدرة للدخل وبدأت العمل على مشاريع جديدة توفر فرصا واعدة على المدى الطويل.
وأوضح أن (الأرجان) اختتمت أعمالها عن عام 2017 بتحقيق صافي ربح قدره 2ر5 مليون دينار كويتي (نحو 17 مليون دولار أمريكي) بربحية سهم 26ر20 فلس بفضل زيادة أرباح المشاريع والاستثمارات في محافظ وصناديق عقارية والتغير في القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية.
وذكر أن (الأرجان) استكملت في أبريل 2017 عملية سداد ما تبقى من السندات التي أصدرتها في أبريل 2012 إذ تم تسديد القيمة المتبقية والبالغة 4ر17 مليون دينار (نحو 4ر47 مليون دولار) إضافة إلى الفوائد المتعلقة بها حتى تاريخ الاستحقاق بالكامل وفي الموعد المحدد.
وأفاد بأن الشركة تولت ترتيب وتنسيق هيكلها التمويلي مع إعادة توزيع المخاطر المتعلقة بأدوات الدين المعتمدة على التمويل قصير ومتوسط الأجل عبر تحويل التسهيلات قصيرة الأجل إلى تسهيلات متوسطة وطويلة الأجل.
ووافقت الجمعية العمومية على جميع بنود جدول أعمال اجتماعها وقدم مجلس الإدارة تقريره عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 وتقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق وتقرير مراقب الحسابات.
يذكر أن الأرجان العالمية العقارية أسست عام 2002 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2007 وتعمل على تقديم حلول عقارية عالية الجودة بأسعار تتناسب مع ذوي الدخل المتوسط وتتوافق مع احتياجات العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي.