ناشد مدير ادارة العلاقات العامة بالإدارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير المواطنين والمقيمين متابعة الاجراءات الوقائية في منازلهم لا سيما بشهر رمضان المبارك لما يشهده من تزايد في الحوادث.
 وقال الامير في تصريح نقله بيان صادر عن (الاطفاء) اليوم الاحد ان الحوادث التي تقع في المنازل تزداد في شهر رمضان المبارك بسبب الانشغال عن متابعة اجراءات السلامة الوقائية.
 وشدد على ضرورة اجراء الصيانة الدورية للمطابخ للتأكد من سلامة تمديدات غاز الطبخ وعمل الطباخ بشكل سليم من دون أي تسريب والتأكد من إغلاق الغاز بعد استخدامه وتجنب تحميل أجهزة المطبخ مثل الفرن الكهربائي والمايكرويف والثلاجة على نقطة كهرباء واحدة.
 واكد اهمية ضرورة تنظيف الشفاط والمدخنة في المطبخ باستمرار لازالة الدهون المتراكمة محذرا من استخدام الشموع لتسخين الطعام تحت الأواني وعدم تركها دون رقابة.
 واوضح الامير ان بعض الحوادث تقع بسبب استخدام الفحم لاشعال البخور او لإعداد الشاي والقهوة وذلك عند وضعه بالقرب من مصادر سريعة الاشتعال كالقماش أو قطع من الأثاث.
 وحذر من ان هذا التصرف قد يؤدي الى اندلاع الحرائق داعيا الى التخلص من الفحم بعد الانتهاء منه بطريقة آمنة كوضعه في مغسلة المطبخ بعيدا عن اي مواد قابلة للاشتعال.
 واشار الى وجود حوادث تقع نتيجة عبث الأطفال والأحداث التي تزداد خلال العطلة الصيفية بشكل لافت مناشدا أولياء الأمور بضرورة توعية الأبناء من مخاطر استخدام الأجهزة الكهربائية بشكل خاطئ كالحمل الكهربائي على الموصلات ونقاط التوزيع.
 وشدد الامير على ضرورة اطفاء الإجهزة الكهربائية بعد استخدامها من المفتاح الرئيسي لقطع التيار الكهربائي عن الجهاز بشكل نهائي.
 واكد اهمية تركيب أجهزة كشف الدخان في المنازل ووضعها بغرف النوم والصالات والممرات وخارج المطبخ لا سيما ان كاشف الدخان المنزلي يعمل على بطاريات وليس بحاجة الى اي تمديدات كهربائية وهو متوفر بأسعار رخيصة "لا يعادلها ثمن حياة الانسان".