أكدت مصادر طبية ومحلية متطابقة مقتل خمسة مقاتلين من مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها في اشتباكات المحور الشرقي، مرتفعات الفتائح، بمدينة درنة مع الجيش الليبي أمس السبت.
وقالت المصادر في تصريحات لموقع "بوابة الوسط"، اليوم الأحد، إن مجمع الهريش الصحي تسلم خمس جثث من مجلس شوري درنة، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.
وقال آمر غرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الليبي، اللواء سالم مفتاح الرفادي، في تصريح صحافية، إن قوات الجيش الليبي سيطرت على أكثر من 440 كيلومتراً قرب درنة من محاور القتال، ولا يفصلها عن المدينة إلا القليل.
وأضاف الرفادي أن المحور الشرقي لا تفصله عن المدينة إلا منطقة العقبة، أما محوري الحيلة والظهر فلا توجد بهما أي مهام قتالية، لكن القوات تتمركز على مشارف المدينة في انتظار التعليمات الجديدة.
وأشار إلى أن القوات الخاصة، ووحدات الجيش الأخرى في المحور الغربي تقاتل للسيطرة على منطقة تمسكت القريبة من درنة بالكامل، وحينها سيكون الجيش بالمدخل الغربي للمدينة.
وتشهد محاور القتال على تخوم مدينة درنة مواجهات عنيفة منذ إعلان قائد الجيش المشير حفتر بدء انطلاق عملية تحرير درنة في وقت سابق من الشهر الجاري.