قام رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يرافقه وفد برلماني اليوم بزيارة إلى جناح دولة الكويت في المعرض الدولي (إكسبو ميلانو 2015) الذي يقيمه المكتب الدولي للمعارض تحت شعار (تغذية الكوكب طاقة للحياة).
وكان في استقبال الرئيس الغانم لدى وصوله الجناح الكويتي المفوض العام لجناح دولة الكويت في أكسبو ميلانو الوكيل المساعد لشؤون الإعلام الخارجي فيصل المتلقم.
واستمع الرئيس الغانم والوفد البرلماني المرافق له خلال تفقده الجناح الكويتي الذي يحمل شعار (تحدي الطبيعة) إلى شرح مفصل عن أقسامه ومحتوياته والأفكار التي يطرحها على الزوار.
كما شاهد الغانم فيلما وثائقيا قصيرا يتناول طبيعة الكويت وإنجازاتها في مجال الطاقة والمياه وتجربة الكويت البيئية في محمية صباح الأحمد الطبيعية.
ورافق الغانم في جولته كل من وكيل الشعبة النائب فيصل الشايع وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعي وعضوا الشعبة النائبين الدكتور خليل عبدالله وسيف العازمي.
كما شارك الوفد خلال الجولة وزراء التربية والتعليم العالي الدكتور بدر العيسى والعدل والاوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع والتجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري وسفير دولة الكويت لدى جمهورية إيطاليا الشيخ علي الخالد الجابر الصباح وقنصل دولة الكويت لدى ميلانو عبدالناصر بوخضور.
يذكر أن الغانم وصل أمس إلى ميلانو وسيتوجه غدا الجمعة إلى مدينة جنيف السويسرية لترؤس وفد الشعبة البرلمانية الكويتية في اجتماعات مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دورته ال133 التي ستعقد خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري.