افتتحت الحكومة اليابانية مركز اتصال للزائرين الأجانب بعدة لغات لتخطي حاجز اللغة وتحسين التواصل مع الشركات والمؤسسات الأخرى ذات الاهتمام. 
  
ويوفر المركز - وفقا لصحيفة (جابان تايمز) اليابانية - معلومات عن الأحداث والفعاليات السياحية وكيفية استخدام وسائل النقل العام, ويمكن لغير اليابانيين أن يطلبوا 
تفسير وترجمة استفساراتهم في المتاجر والمطاعم. 
ويمكن المركز, الزوار من إرسال صور الكتيبات والعلامات للمركز بالبريد الإلكتروني لترجمة النص إلى إحدي هذه اللغات الثلاث, كما أن الاتصال بالمركز مجاني وخدماته أيضا مجانية .