اعلن رئيس الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالوكالة المهندس فيصل الحساوي تشكيل فريق عمل ولجنة خاصة لمتابعة المزارع لاسيما المخالفة وغير المنتجة وغير الملتزمة بالغرض المخصص لها على ان يتم توجيه انذارات لها.
وقال الحساوي في تصريح صحافي اثر جولة تفقدية قام بها لمزارع العبدلي برفقة رئيس اتحاد المزارعين هادي الوطري ورئيس اتحاد الثروة الحيوانية محمد البغيلي اليوم ان الهيئة حريصة على ازالة كافة المعوقات التي يعانيها المزارع "المنتج" لاسيما وان الحيازات الزراعية خصصت لضمان الامن الغذائي والوصول الى نسبة عالية من الاكتفاء الذاتي.
واوضح ان الهدف من الجولة هو الاطلاع على سير العمل ومدى التزام اصحاب المزارع وقيامهم بتنفيذ كافة الاعمال المطلوبة منهم ومتابعة نسب الانجاز والاطلاع على المعوقات التي تواجه تنفيذ مشروعات الامن الغذائي.
واشار الحساوي الى ان بعض المزارع قامت بتنفيذ الاعمال المطلوبة منها وبدأت بالانتاج الفعلي معربا عن امله في الوصول الى اعلى قدر من الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية خلال السنوات القادمة.
بدوره أشاد رئيس الاتحاد الكويتي للمزارعين هادي الوطري بالجهود التي يقوم بها رئيس هيئة الزراعة وسعيه الجاد لازالة كافة العقبات والمعوقات التي تواجه المزارع الكويتي.
واضاف الوطري في تصريح مماثل ان كافة الاطراف الحكومية ذات العلاقة بعمل المزارعين تبذل جهودا حثيثة لحل مشكلاتهم لاسيما وزارات الداخلية والشؤون والتجارة والبلدية وهيئة الزراعة بما تساهم في تهيئة الاجواء المناسبة لعمل المزارع.
وشدد على ضرورة اشراك الاتحاد في أي لجنة تشكلها وزارة النفط تتعلق بازالة مزارع العبدلي داعيا الى توفير البديل لاسيما وان المزارع انفق الكثير من الاموال وبذل الجهد حتى وصلت المزارع الى هذه الصورة المشرقة.