شارك رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم امس في اجتماع المجاميع الجيوسياسية ورؤساء مكاتب اللجان الدائمة في الاتحاد البرلماني الدولي وذلك ممثلا عن المجموعة الجيوسياسية العربية.
وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات والملفات التحضيرية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي سينطلق أعماله غدا الأحد.
وانطلقت امس الاجتماعات التحضيرية للدورة ال133 للمؤتمر البرلماني الدولي وعلى رأسها الدورة الطارئة للاجتماع التنسيقي للاتحاد البرلماني العربي والتي دعا اليها رئيس الاتحاد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم لبحث موضوع الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني. ومن المقرر ان يبحث الاجتماع الطارئ الذي سيترأسه الغانم الخطوات العملية التي يجب اتخاذها لوضع حد للاعتداءات الاسرائيلية ولغطرسة قوى الاحتلال ازاء الشعب الفلسطيني الاعزل ووضع المجتمع الدولي وخاصة في دوائره البرلمانية أمام مسؤولياته السياسية والاخلاقية ازاء تلك الاعتداءات.
وقال أمين سر الشعبة البرلمانية الكويتية الدكتور عودة الرويعي في تصريح صحافي «ان الاعتداءات السافرة والبشعة التي يقوم بها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل يقابلها ضعف ووهن عربي في اتخاذ مواقف حازمة». واضاف الرويعي «اننا نستنكر صمت المجتمع الدولي عن هذه الانتهاكات حيث يغض نظره عن هذه الاعتداءات فيما يركز على اعتداءات تحصل في مكان آخر ويصفها بالارهاب بينما يتجاهل ارهاب الدولة الذي يقوم به الكيان الصهيوني». وأكد «أننا نطالب بالوقف الفوري لهذه الانتهاكات واحترام حقوق الانسان الفلسطيني والخروج من هذا المؤتمر الدولي بإدانة واضحة لهذه الانتهاكات الاسرائيلية». ويستهل البرلمانيون جدول أعمالهم باجتماع تنسيقي للبرلمانات الاسيوية واجتماع رؤساء المجاميع الجيو-سياسية مع رؤساء مكاتب اللجان الدائمة الى جانب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي والاجتماع التنسيقي الاسلامي واجتماع النساء البرلمانيات.