يحتضن ملعب لوجنيكي، المباراة الافتتاحية لكأس العالم، بين صاحب الأرض والضيافة، منتخب روسيا، أمام نظيره السعودي، اليوم الخميس.
ويتسع الملعب، إلى حضور 80 ألف متفرج، ويدير اللقاء، الحكم الأرجنتيني، نيستور بيتانا.
وتشارك روسيا، الدولة المضيفة في كأس العالم، باعتبارها الأقل تصنيفا من بين 32 منتخبا يلعب في البطولة باحتلالها المركز الـ 70 في تصنيف الاتحاد الدولي، بينما تأتي السعودية في المركز الـ 67.
وتسود بين جماهير السعودية، حالة من التفاؤل والاقتناع، بإمكانية التفوق على روسيا.
 التي لم تحقق أي فوز منذ أكتوبر  الماضي، وتحتل المركز الـ 70 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخبات بواقع 3 مراكز خلف السعودية.
وقال يحيى الشهري، لاعب وسط السعودية «تابعنا المنتخب الروسي من خلال المباريات الودية، لكنها لا تعتبر مقياسا بالنسبة لنا».
وقال المدير الفني للمنتخب السعودي خوان أنطونيو بيتزي «خلال مراحل الاستعداد الخمس، أوجدنا توليفة مناسبة ومتجانسة، ووصلنا إلى روسيا في حالة جيدة من التركيز والاستعداد».
وفي سياق آخر فاز الطلب الأميركي الكندي المكسيكي المشترك أمس الأربعاء باستضافة كاس العالم لكرة القدم لعام 2026 بعد تغلبه على ملف المغرب.
وجاءت هذه النتيجة في عملية تصويت أجراها الاتحاد العالمي لكرة القدم (فيفا) بموسكو حيث حظى الطلب المشترك بتاييد 67 بالمئة من أصوات المشاركين في الاقتراع حسبما ذكرته وكالة انترفاكس الروسية.
ونافس المغرب على استضافة مونديال 2026 مقدما ملفا طموحا ومعتمدا على دعم من المجموعة العربية والافريقية والدول الصديقة.