اعلن الديوان الملكي الاردني اليوم الاربعاء ان دولة قطر ستعمل على توفير حزمة من الاستثمارات في البنية التحتية في الاردن بقيمة 500 مليون دولار وتوفير 10 الاف فرصة عمل.
وذكر الديوان في بيان ان ذلك جاء خلال لقاء جمع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني اليوم بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني تم خلاله استعراض العلاقات بين البلدين.
ونقل البيان عن الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني "ان دولة قطر ستعمل على توفير عشرة الاف فرصة عمل للاردنيين في الدوحة وكذلك حزمة من الاستثمارات التي تستهدف مشروعات البنى التحتية بقيمة 500 مليون دولار امريكي".
ونقل وزير الخارجية القطري الى الملك عبدالله الثاني تحيات امير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني .
ووفق البيان تناول الجانبان ايضا التطورات الاقليمية الراهنة وتم التاكيد على ضرورة تكثيف الجهود في الحرب على الارهاب ضمن استراتيجية شمولية. وكانت دولة الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة قد اعلنت خلال اجتماع عقد في مكة المكرمة قبل ايام عن تقديم دعم للاردن بقيمة 5ر2 مليار دولار لمساعدته على تجاوز التحديات الاقتصادية التي تمر بها المملكة. ويأتي دعم دول مجلس التعاون الخليجي العربية للاردن بعد اعتصامات استمرت اسبوعا احتجاجا على الاوضاع المعيشية.