أعلنت مدير إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الدكتورة ريم الرضوان أن إجمالي ما تم جمعه خلال حملة التبرع بالدم التي نظمت خلال شھر مايو الماضي بلغ 5408 كيس دم و631 كيسا من الصفائح الدموية.
وقالت الرضوان في بيان صحفي اليوم الخميس على ھامش احتفالية اليوم العالمي للمتبرعين الذي يصادف يوم ال14 من ينيو من كل عام والذي اقيم تحت عنوان (تأھب لمساعدة الاخرين – امنحھم دمك وتقاسم معھم الحياة) وشھد مشاركة العدي المخزون الاستراتيجي للدم.
وأضافت الرضوان ان ھذه المناسبات تعزز الوعي المجتمعي على أوسع نطاق مشيرة الى أن التبرع بالدم ھو سمات العمل الإنساني لتعم الفائدة على جميع افراد المجتمع وضمان توفير الامدادات من الدم من خلال المتبرعين. واوضحت ان مشاركة المتبرعين بالدم تؤكد على تضافر المجتمع المحلي في تعزيز النظام الصحي لضمان الحفاظ على امدادات الدم بكميات كافية ومأمونة ومستدامة والترويج للقيم التي يؤمن بھا المجتمع فضلا عن توثيق التعاون الدولي وضمان نشر مبادئ التبرع بالدم.
وأكدت الرضوان استمرار فتح أبواب بنك الدم المركزي امام المتبرعين من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء طوال أيام عيد الفطر المبارك.