أكد المدير الفني لمنتخب أوروغواي أوسكار تاباريز أن المباراة التي خاضها فريقه أمام نظيره المصري في إطار منافسات كأس العالم لكرة القدم اليوم الجمعة كانت في طريقها للنهاية بنتيجة التعادل لكن فريقه عرف في النهاية كيفية تحقيق الفوز وحصد النقاط الكاملة للمباراة.
وقال تاباريز في مؤتمر صحفي ان "المباراة كانت في طريقها للنهاية بنتيجة التعادل لكننا عرفنا كيف نحقق الأهم في النهاية وهو (تحقيق) الفوز وجمع النقاط كاملة".
وأضاف ان "مصر لعبت جيدا وأدت مباراة كبيرة" مقرا في الوقت نفسه بتأثر "الفراعنة" بغياب نجمهم الأول لاعب نادي (ليفربول) الإنجليزي محمد صلاح عن المباراة.
وأضاف "صحيح أن وجود أفضل اللاعبين في أي فريق مهم لكنني أؤمن بكرة القدم فقط" مؤكدا ان وجود صلاح في صفوف المنتخب المصري كان سيفيد الأخير "حتما".
وذكر تاباريز انه "لحسن الحظ" تغلب منتخب بلاده اليوم على إحصائية أخرى وهو الفوز في افتتاح المباريات في كأس العالم لأول مرة منذ 48 عاما واصفا هذه المرة بأنها "تجربة تجعلنا نتعلم ونتطور".
بدوره أعرب قلب دفاع نادي (أتلتيكو مدريد) الاسباني خوسيه ماريا خيمينيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في تصريح تلفزيوني عقب المباراة عن سعادته بتحقيق منتخب بلاده الفوز على المنتخب المصري.
ووصف خيمينيز الهدف بأنه "مهم جدا" جاء خلال "مباراة مغلقة وصعبة جدا" امام المنتخب المصري حيث كان على لاعبي بلاده استغلال أقل الفرص من أجل تحقيق الانتصار.
وذكر ان لاعبي منتخب بلاده توقعوا خوض مباراة صعبة أمام المنتخب المصري الذي تمكن لاعبوه من اغلاق دفاعاتهم وبالتالي احتاج ورفاقه للتركيز من أجل الاستفادة من الركلات الثابتة.
يذكر ان خيمينيز استطاع أن يحول برأسه كرة عرضية جرى تنفيذها عبر ركلة حرة مباشرة من حدود منطقة الجزاء ليضعها على يسار حارس المنتخب المصري ونادي (الأهلي) محمد الشناوي في الدقيقة ال89 ليخطف بذلك نقاط المباراة الثلاث الثمينة لمنتخب أوروغواي قبل دقائق من نهاية المباراة.
واحتل منتخب أوروغواي بذلك المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف خلف نظيره الروسي الذي فاز بخماسية نظيفة على المنتخب السعودي خلال المباراة الأولى بالمجموعة التي أقيمت على ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة موسكو في افتتاح المونديال امس الجمعة.