وجه النائب خليل أبل سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، جاء فيه: «نمى الى علمي أن هناك عضو هيئة تدريس تقدم بطلب ترقية، وقام القسم في كلية العلوم بجامعة الكويت بالموافقة وإرسال الملف إلى الكلية، ثم تم عرض ملف الترقية على لجنة الترقيات بالكلية ذاتها بصورة مستعجلة ودون دراسة وافية».
 وقال أبل في سؤاله، «بما أن ترقية أعضاء هيئة التدريس تعتبر من أهم المحفزات للتطور الأكاديمي وارتقاء الجامعات فإنها يجب أن تكون بمعزل عن المحسوبية، وبالتالي يجب تطبيق اللوائح المعنية بعدالة ومساواة بين أعضاء هيئة التدريس بمنأى عن دهاليز السياسة».
 وأضاف: «لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: جدول يوضح الوقت الذي تستغرقه إجراءات الترقيات من وقت تقديم طلب الترقية وحتى انتهاء لجنة الترقيات بقسم كلية العلوم بجامعة الكويت، سواء بالموافقة أو الرفض».
 وطلب أبل بكشف بالمتقدمين بطلب الترقية بكلية العلوم عن آخر خمس سنوات، وحتى تاريخ طرح هذا السؤال (دون الحاجة لذكر اسم المتقدم للترقية) وذلك بتحديد تاريخ تقديم الطلب وتاريخ موافقة القسم العلمي عليه وإرساله للعمادة وتاريخ اعتماد لجنة التعيينات والترقيات بالعمادة لها وتاريخ أول مراسلة للمحكمين لهذه الترقيات.