بات المنتخب الفرنسي ثالث متأهل إلى الدور الثاني بعد روسيا وأوروغواي بعد فوزه على بيرو بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس ضمن إطار المجموعة الثالثة من كأس العالم ال21 في كرة القدم المقامة في روسيا.
من جهته ودع منتخب بيرو الكأس بعد خسارتين لم يجمع فيهما أي نقطة وبالتالي لم يعد بإمكانه حصد العدد الكافي بعد تعادل منتخبي الدنمارك وأستراليا في المباراة الثانية بهذه المجموعة والتي حصد فيها الدنماركيون نقطتهم الرابعة.
وأقيمت مباراة فرنسا مع بيرو على أرضية ملعب (إيكاترينبرغ أرينا) في منطقة جبال الأورال أقصى الشرق الروسي وقادها الحكم الإماراتي محمد عبدالله.
وكانت فرنسا الأفضل في الشوط الأول حيث ضغطت وهاجمت بشكل منظم ونجحت في اقتناص الهدف الذي كان كافيا في حين عاب خصمهم ورغم بعض فترات الضغط تسرعه في التمريرات وتراجع أداء المهاجمين ولا سيما الكابتن بأول غيريرو.
أما الشوط الثاني فشهد تراجعا غير مبرر للمنتخب الفرنسي الذي يبدو أنه أراد الحفاظ على النتيجة وهو نجح في ذلك ربما لأن منتخب بيرو افتقد للتوفيق في المربع الأخير.
وشهدت تشكيلة المنتخب الفرنسي تغييرا عن تلك التي خاضت اللقاء الأول مع أستراليا حيث أقحم المدرب ديدييه ديشان بليز ماتويدي مكان كورنتان توليسو في الوسط وأوليفييه جيرو مكان عثمان ديمبيلي في الهجوم بينما لعب غيريرو منذ البداية في صفوف بيرو.
وضغط بيرو في بداية المباراة لكن المنتخب الفرنسي استوعب الضغط وسعى لتنظيم الهجمات التي بقيت دون فعالية من الجانبين حيث حاول الفرنسيون التسديد من بعيد وكانت إحداها خطرة من بول بوغبا في الدقيقة 11.
بعد ذلك تسلمت فرنسا السيطرة وسنحت لها فرصة أخرى برأسية من المدافع رافاييل فاران من ركنية في الدقيقة 14 حيث بدأ الفرنسيون يشكلون خطرا وتوالت تسديداتهم وكانت إحداها من أنطوان غريزمان بعد دقيقة صدها الحارس بيدرو غاليزي.
تلا ذلك فترة من الضغط لمنتخب بيرو دون خطورة تذكر في ظل تراجع مقلق لمنتخب فرنسا الذي يبدو أنه قصد ذلك بهدف استدراج البيروفيين خارج منطقتهم وهم نجحوا بذلك في الدقيقة 34 وعبر لعبة ثلاثية جميلة بدأها بوغبا الذي قطع الكرة على مشارف منطقة الجزاء ومررها داخل المنطقة الى جيرو الذي انسل خلف الدفاع فخرج الحارس لملاقاته وحاول صدها لكنه نجح فقط في تحويل مجراها لتتهيأ أمام كيليان مبابي المندفع الذي سجل في المرمى الخالي ليصبح أصغر لاعب فرنسي سنا يسجل في كأس العالم.
ويبدو أن الهدف أربك منتخب بيرو الذي فقد توازنه ما سمح للفرنسيين بالتحكم بالكرة واستعادة السيطرة وتسجيل فرصة خطرة جديدة الدقيقة 43 للظهير الأيسر لوكاس هرنانديز بعد سلسلة من التمريرات الجميلة.
وفي الشوط الثاني كانت الرغبة واضحة لدى بيرو بالسعي للتعادل مع إدخال مهاجم ثان هو جيفرسون فارفان مكان لاعب الوسط يوشيمار يوتون.
وكاد هذا التغيير يثمر في الدقيقة 50 عندما مرر فارفان كرة الى بيدرو أكوينو الذي أطلق قذيفة لمست زاوية القائم للحارس هوغو لوريس قبل أن تخرج.
وتواصلت المباراة بضغط هائل من بيرو وتراجع فرنسي الى حد التكتل في الدفاع داخل المنطقة ما صعب مهمة البيروفيين الذين اقتصرت فرصهم على التسديدات من بعيد مع فرصة خطرة وحيدة في الدقيقة 74 عندما وصلت عرضية الى فارفان الذي سددها في الشباك الخارجية.
وانتظر الفرنسيون حتى الدقيقة 82 ليسجلوا أول فرصة لهم في الشوط الثاني كاد يستغلها البديل عثمان ديمبيلي ويقضي على آمال بيرو لكنها مرت جنب القائم.
وفيما تبقى من دقائق صمد الدفاع الفرنسي الذي كان ممتازا اليوم لينهي اللقاء بالفوز والتأهل.
وبنتيجة المباراتين تكون فرنسا حصدت ست نقاط أمام الدنمارك باربع نقاط وأستراليا بنقطة واحدة ثم بيرو بدون نقاط وبالتالي يتصارع منتخبا الدنمارك وأستراليا على البطاقة الثانية.