تعتزم قطب الإعلام، أوبرا وينفري، شراء 10% من شركة «ويت وتشرز» إنترناشونال لتضفي شهرتها وقبولها لدى المستهلكين على علامة تجارية للحمية الغذائية بدأت تشهد عزوفا من المشتركين.
وصعد سهم شركة «ويت وتشرز» فور ذيوع أنباء عزم وينفري ضخ استثمار بقيمة 43.2 مليون دولار، ليغلق على ارتفاع 105% عند سعر 13.92 دولار، الاثنين.
ويقول محللون إن «ويت وتشرز» عانت من تحول إلى ما يراه المستهلكون الأميركيون نهجا صحيا، فبدأت اختياراتهم في شراء الأغذية الطبيعية تحل مكان برامج الحمية الغذائية. كما أن اعتماد المستهلكين على تطبيقات احتساب السعرات الحرارية بالهواتف المحمولة وانتشار أجهزة متابعة اللياقة البدنية، التي يمكن ارتداؤها، صعبت المنافسة على «ويت وتشرز» خاصة بين فئة الشباب. وقد تساعد صراحة وينفري بشأن معاناتها لعقود من أجل إنقاص الوزن في تنشيط العلامة التجارية. وقال المدير الإداري لشركة «كونلومينو» لأبحاث بيع التجزئة، نيل ساونديرس: «الجيد بشأن اختيار أوبرا وينفري أنه رغم كونها شخصية إعلامية قوية فإن كثيرا من الناس يرونها شخصية طبيعية للغاية.. شخصية عانت من أمور مثل إنقاص الوزن».