يعقد مجلس الأمة جلسته العادية اليوم الثلاثاء، ويستعرض جدول الأعمال المكون من ستة عشر بندا و48 فقرة.
ويستهل المجلس جلسته ببنود التصديق على المضابط و4 رسائل واردة والأسئلة، وينتقل إلى مناقشة 4 تقارير للجنة الميزانيات والحساب الختامي عن المشاريع بقوانين باعتماد الحسابات الختامية وبربط ميزانيات جهات الهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
ومدرج على الجدول تقرير لجنة الميزانيات بشأن اعتماد الحساب الختامي للإدارة المالية للدولة وميزانية الوزارات والإدارات الحكومية للسنة المالية 2019/2018 وبيان وزير المالية عن الأوضاع الاقتصادية والنقدية والمالية ومشروع ميزانية السنة المالية 2019/2018.
وينظر المجلس في بند آخر يتعلق بعرض وزير المالية الحالة المالية للدولة وفقاً لنص المادة 150 من الدستور.
ويواصل المجلس النظر في برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي الخامس عشر للسنوات (2017/2016- 2020/2019) نحو تنمية مستدامة.
ويشتمل الجدول على 5 طلبات بتشكيل لجنة التحقيق في مواضيع مخالفات تعيين وكلاء النيابة وملابسات حريق اليخت ودراسة أسباب الخلل في التركيبة السكانية وتجارة الإقامات واستقدام العمالة المنزلية وفيما ورد في محاور استجواب وزير النفط.
ويحتوي الجدول على 29 تقريراً للجان البرلمانية بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والفحص الطبي قبل الزواج والإذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات تمويل والتأمين الصحي على الأجانب والرسوم والتكاليف والإجراءات والمحاكمات الجزائية.