أكد وزراء كويتيون اليوم الأربعاء سعي الحكومة الجاد لحل المشكلات الخدمية التي تعاني منها مدينة صباح الأحمد السكنية مشددين على التزام الحكومة بتخفيف معاناة المواطنين من نقص الخدمات في هذه المنطقة الجديدة.
جاء ذلك في مداخلات لوزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري ووزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح في جلسة مجلس الأمة التكميلية اليوم بعد أن انتقل المجلس إلى طلب نيابي لمناقشة سياسة الحكومة في حل مشكلات مدينة صباح الأحمد.
وقالت الوزيرة بوشهري إن ما يقارب نسبة 80 بالمئة من المباني العامة في مدينة صباح الأحمد تم إنجازها وتسليمها إلى الجهات المعنية والبعض منها دخل حيز التشغيل والآخر ستكون له جداول زمنية واضحة لتشغيله من خلال الجهات المعنية مؤكدة التزام الحكومة بتنفيذ الخدمات وتشغيلها في المدينة.
وأضافت "أؤكد أن الحكومة بكافة وزرائها تشارككم هذا الاهتمام فتشغيل هذه الخدمات هو جهد مشترك لكافة الجهات الحكومية".
وفيما يتعلق بالمحور الخدمي الذي تطرق إليه النواب أكدت بوشهري أن هناك فرصا استثمارية طرحت في شهر مايو الماضي والاقفال في أكتوبر المقبل وهذه الفرص الاستثمارية ستكون عن طريق نظام المشاركة مع القطاع الخاص.
وأوضحت أن الفرص الاستثمارية مكونة من سكن استثماري ومناطق تجارية وحرفية ومخازن إضافة إلى أربعة عقود لمحطات وقود تم توقيعها ومزايدتين لبنوك تم طرحهما.
من جهته قال الوزير الرومي إن "وزارة الأشغال جادة في حل المشكلات في مدينة صباح الأحمد" مشيرا إلى وجود مشروع توسعة محطة أم الهيمان للصرف الصحي من أجل معالجة 400 ألف متر من مياه الصرف الصحي.
ولفت الرومي إلى قيام (الأشغال) بعمل بحيرة للصرف الصحي لفترة مؤقتة لمعالجة مياه الصرف الصحي حتى يتم الانتهاء من محطة أم الهيمان للصرف الصحي.
وأشار إلى مشروع (ميناء عبدالله-الوفرة 306) والذي تقوم (الأشغال) بتنفيذه بهدف تخفيف الازدحام المروري على منطقة صباح الأحمد السكنية.
وأوضح أن بلدية الكويت تقوم حاليا بإزالة التربة والكثبان الرملية من الطرقات المحيطة بمدينة (صباح الأحمد) نظرا لتأثرها بالغبار وسوء أحوال الطقس.
بدورها قالت الوزيرة الصبيح إن (الشؤون) افتتحت السوق المركزي الأول في مدينة (صباح الأحمد) ومن المتوقع أن يتم افتتاح السوق الثاني خلال الأشهر الثلاثة المقبلة مشيرة إلى تسلم 17 فرعا لجمعية صباح الأحمد التعاونية "تم افتتاح سبعة منها وجار تجهيز افتتاح بقية الأفرع الشهر المقبل".
وبينت أنه سيتم افتتاح وحدة اجتماعية تابعة ل(الشؤون) في مدينة (صباح الأحمد) مشيرة إلى أن عدد حالات المساعدات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة بلغت 65 حالة".
ورفع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم جلسة المجلس التكميلية عقب انتهاء المجلس من جميع البنود التي تقرر مناقشتها ضمن جدول أعمال الجلسة.