كشفت تقارير صحفية اسبانية أن رئيس فريق برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو يسعى لتمديد عقد المدرب لويس إنريكي، ويمر المشروع المستقبلي لبارتوميو مع تمديد عقد مدربه بالإضافة للتعاقد مع لاعب خط وسط عالمي ويعتبر كل من نجم يوفنتوس بول بوغبا ونجم اتلتيكو مدريد كوكي من بين ابرز المرشحين.
 وذكرت صحيفة (سبورت) أن بارتوميو والذي سيترشح لرئاسة النادي الكتلوني في الإنتخابات الصيف المقبل يضع من بين اولوياته تمديد عقد لويس إنريكي إذ لديه ثقة عمياء في مدرب روما السابق، وإنضم لويس إنريكي الصيف الماضي لتدريب البلوغرانا خلفا لتاتا مارتينو ووقع على عقد لموسمين (حتى العام 2016).
وتضيف الصحيفة الكتلونية ان: «بارتوميو يريد تمديد عقد لويس إنريكي لموسم آخر (حتى العام 2017)، وستكون رسالة ثقة ودعم للمدرب، أثيرت شكوك في بداية الموسم حول قدرة إنريكي لقيادة برشلونة ولكن مع مرور الوقت عمله بدء يعطي ثماره».
ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم متفوقا على غريمه التقليدي ريال مدريد، وصيف الترتيب بفارق 4 نقاط، بالإضافة إلى ان زملاء الارجنتيني ليونيل ميسي سيخوضون دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا ونهائي كاس ملك إسبانيا لكرة القدم.
 وتشير صيحفة (سبورت) انه: «منذ إقالة اندوني زوبيزاريتا من الإدارة الرياضية، اصبح لإنريكي وزن ثقيل في إتخاذ القرارات، إذ ان قادة النادي الكتلوني اكدوا للمدرب انه سيتم تلبية كل إحتياجاته لتخطيط مستقبل الفريق سواء كان من ناحية التعاقدات او تمديد عقود اللاعبين».
 وفي نفس السياق .. فإن لويس إنريكي اعطى رأيه لإدارة النادي بشأن تمديد عقد داني الفيش، مدرب البلوغرانا لا زال يصر على إستمرار الظهير الايمن البرازيلي، ورغم انه ليس هناك تقدم في هذا الموضوع إلا ان الفيش لا زال ينتظر عرضا من النادي الكتالوني إذ انه لم يوقع مع أي نادي آخر.
 ومن جانبه فإن لويس إنريكي لا يريد معرفة أي شيء بشأن عقده، ومن بين اولوياته قيادة الفريق لتحقيق اهدافه الرئيسية (حصد الالقاب).
وبذلك، فمن المتوقع أن يقود لويس إنريكي المشروع المستقبلي للرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، علاقة المدرب والرئيس جيدة إذ أن الاخير دافع دائما عن عمل لويس إنريكي حتى في اللحظات الصعبة التي عاشها الفريق.