وجه النائب نايف المرداس سؤالًا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي طالب فيه بتزويده بالآتي: 
1 - نسخة من عقد المناقصة رقم (303) مع بيان قيمته ومدته والشركة المنفذة له.
2 - هل توجد مخالفات من قبل الشركة المنفذة أثناء فترة تنفيذ العقد وما تلك المخالفات على وجه التحديد؟
3 - هل حدد المتسبب بتلك المخالفات مع بيان اسمه ووظيفته ونوع المخالفة ونوع وحجم الخسارة التي تكبدتها الدولة نتيجة هذه المخالفة، وما العقوبة والإجراءات التي اتخذت بحقه، والمراكز الوظيفية التي تولاها عقب هذه المخالفة وتلك الخسائر؟
4 - ما رد وزير التربية على ملاحظات ديوان المحاسبة على العقد (303) ومخالفاته وعلى وجه الخصوص سؤالهم عن تحديد المتسبب بحرمان خزينة الدولة من إيرادات محققة تمثل قيمة غرامات عن نحو (3) ملايين علبة عصير سنويًّا طيلة مدة العقد وبما يجاوز مليوني دينار كويتي؟ مع تزويدي بجميع المستندات والبيانات وما تم في هذه المناقصة منذ تاريخ إرسائها حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
ووجه المرداس سؤالًا إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي قال في مقدمته:= بناء على القانون رقم 85 لسنة 2017 الذي بموجبه تم تعديل المادة 51 من القانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي وبناء على القانون رقم 17 لسنة 2018 الذي جاء لحماية حقوق العاملين في القطاع الأهلي وذلك من خلال مد النطاق الزمني لسريان القانون رقم 85 لسنة 2017 ليصبح من تاريخ العمل بالقانون رقم 6 لسنة 2010 ليشمل جميع العاملين وبأثر رجعي.
وطالب تزويده بالآتي:
1 - هل تم العمل بالقانون رقم 85 لسنة 2017 في شأن الموظفين المنتقلين بعد تاريخ إقراره من جميع الشركات النفطية لشركة البترول المتكاملة (كيبيك) إذا كانت الإجابة بالنفي فما أسباب عدم العمل به؟ وإذا كانت الإجابة بالإيجاب فما أسباب عدم تطبيقه على الموظفين المنتقلين في سنة 2013 من شركة الخدمات البترولية (أوسكو) إلى الشركات الزميلة والمنضوية تحت مظلة مؤسسة البترول الوطنية؟.
2 - هل أحيل هذا الموضوع إلى الفتوى والتشريع لأخذ الرأي القانوني فيه؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من كتاب الإحالة وكذلك برد الفتوى والتشريع إن وجد.