وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالًا إلى وزير المالية نايف الحجرف عن مميزات عدد من مديري ومستشاري الهيئة في عهد العضو المنتدب السابق لا تنطبق على باقي موظفي الهيئة من أهمها مكافأة نهاية الخدمة. 
ونص السؤال على ما يلي: 
أولًا: قام مدير إدارة الشؤون القانونية في الهيئة العامة للاستثمار في شهر أبريل الماضي بنقل موظف كويتي إشرافي من إدارة الشؤون القانونية إلى إدارة القروض دون إبلاغ الموظف المعني ودون التنسيق معه بخصوص النقل حيث أصدر القرار رقم (11) لسنة 2018 الخاص بنقله.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - ما أسباب نقل الموظف المعني من الإدارة التي يعمل بها إلى إدارة أخرى لا تتماشى وتخصصه الوظيفي والخبرات التي يتمتع بها؟ يرجى تزويدي بأسباب عدم إبلاغه وأخذ موافقته على النقل قبل إصدار القرار بذلك.
2 - هل رفع الموظف المعني بالنقل عريضة شكوى إلى وزير المالية بالاشتراك مع موظفين آخرين في الهيئة العامة للاستثمار لتحسين أوضاعهم الوظيفية قبل إصدار قرار النقل؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من عريضة الشكوى، وبيانات الموظفين الموقعين عليها وبردكم الخاص بهذا الشأن.
3 - هل استعين بمستشارين قانونيين من خاريج الهيئة بعد نقل الموظف المعني من إدارة الشؤون القانونية لسد حاجة العمل؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من عقد الاستشارة المبرم معهم. 4 - كم يبلغ عدد موظفي الإدارة القانونية في الهيئة العامة للاستثمار؟ وما تخصصاتهم الوظيفية؟ مع تزويدي بنسخة عن السيرة الذاتية لكل منهم، وهل سيستغني مستقبلًا عن أحد منهم وينقل إلى إدارة أخرى دون التنسيق معه؟
5 - كم يبلغ عدد عضويات مجالس الإدارات لموظفي الإدارة القانونية والمكافآت الحاصلين عليها نتيجة العضويات وتاريخ تعيينهم بها؟ مع تزويدي بالمهام الرسمية والتدريبية لكل منهم على حدة منذ تعيين المدير الحالي لإدارة الشؤون القانونية في الهيئة. ثانيًا: أبرمت الهيئة العامة للاستثمار عقود عمل مع عدد من مديري ومستشاري الهيئة في عهد العضو المنتدب السابق تتضمن مميزات عديدة لا تنطبق على باقي موظفي الهيئة من أهمها مكافأة نهاية الخدمة، حيث تحتسب المكافأة على أساس راتب ونصف عن كل سنة خدمة عمل دولة الكويت.
1 - كيف تحتسب مكافأة نهاية الخدمة لكل منهم على هذا الأساس؟ وهل تم مقارنته بما هو متبع في المؤسسات المشابهة للهيئة مثل المؤسسة العامة للتأمينات والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية؟ وهل أعدت دراسات خاصة بهذا الشأن قبل توقيع العقود، إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بها، مع نسخة من محضر اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمتضمن الموافقة على المميزات الوظيفية لهم.
2 - هل يوجد حد أعلى وحد أدنى لاحتساب مكافأة نهاية الخدمة لهؤلاء الموظفين؟ وما العمر الوظيفي لكل منهم؟ حيث نمى إلى علمي تجاوز بعضهم (35) عامًا من الخدمة دون إحالتهم للتقاعد عملًا بتوصية مجلس الوزراء بتحويل جميع موظفي الدولة للتقاعد ممن تجاوزت خدمتهم (30) عامًا.
3 - هل تم العمل بتوصية مجلس الوزراء بإحالة موظفي الهيئة ممن تجاوزت خدمتهم (30) عامًا للتقاعد؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجي تزويدي بكشف بأسمائهم وفترات خدمتهم في الهيئة، مع بيان أسباب بقاء غيرهم في العمل واستبعادهم من الإحالة للتقاعد.
4 - كشف بأسماء ومناصب موظفي الهيئة العامة للاستثمار (ذوي العقود وغيرهم) وبيان حالتهم الوظيفية وسنوات خبرتهم، وكشف بأسماء وعدد عضويات مجالس الإدارات لكل منهم والمكافآت الحاصلين عليها من هذه العضويات، وأيضًا اللجان الداخلية والخارجية لكل منهم على حدة.