وجه النائب حمود الخضير سؤالا الى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي قال فيه : يعد قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه من أكبر وأهم قطاعات وزارة الكهرباء والماء، حيث يعتبر عصب الوزارة كونه مصدر انتاج الطاقة الكهربائية والمياه، ويعنى هذا القطاع بمشاريع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه ويقوم بإعداد المناقصات والعقود الخاصة بتنفيذ مشاريع جديدة في المحطات والتي من شأنها رفع كفاءة منظومة إنتاج الطاقة الكهربائية والمياه في مواجهة زيادة الإنتاج والحاجة للكهرباء والماء وزيادة الاستهلاك بفعل عوامل متعددة، كما يعنى القطاع بتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، ورغم الميزانيات المرصودة لهذا القطاع إلا ان القلق لدى المواطنين من انقطاع الكهرباء والماء مستمر ، الأمر الذي يثير التساؤلات حول حقيقة ما يقوم به قطاع محطات الكهرباء وتوليد المياه ، وبناء عليه يرجى إفادتي :
1 - هل محطات وحدات توليد القوى الكهربائية ووحدات التقطير جاهزة بما فيه الكفاية لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء والماء ؟ وهل لديكم الضمانات الكافية لاستمراريتها في الخدمة بلا مشاكل ؟ 
2 - ما هي المشاريع التي سيتم تنفيذها من أجل ضمان استمرار خدمات الكهرباء والماء على النحو الذي يحقق رضى المواطنين؟ وما هي العوائق التي يمكن أن تحول دون تنفيذها ؟ 
3 - هل سيتم إخراج محطة الدوحة الشرقية ومحطة الشعيبة الجنوبية من الخدمة في القريب أم أن هناك سقفا زمنيا لهذا القرار ؟ وهل البدائل المتاحة تكفي لسد النقص الذي قد يوجده خروج أي محطة من الخدمة ؟ 
4 - ما هي خطط وزارة الكهرباء التوعوية والاعلامية لحث المستهلكين على ترشيد الاستهلاك؟ وهل ساهمت زيادة رسوم استهلاك الكهرباء والماء على السكن الاستثماري بخفض الاستهلاك ؟ مع تزويدي بالنتائج الايجابية المحققة من زيادة الرسوم سواء من حيث زيادة الايرادات أو تقليل الإستهلاك. 
 5 - ما هي طبيعة مهام قطاع محطات القوى الكهربائية في حماية البيئة والمحافظة عليها؟وهل تقوم الوزارة بمسؤولياتها البيئية تنفيذا لقانون البيئة والقوانين ذات الصلة؟
 6 - ما هو عدد العمالة في محطات الكهرباء وتقطير المياه؟ وما نسبة العمالة الوطنية فيها مقارنة مع العمالة الوافدة؟ وما هي جهود وزارة الكهرباء في إحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة في هذا القطاع وبقية القطاعات ؟مع تزويدي بإحصائية عن أعداد العمالة في كل قطاعات وزارة الكهرباء . 
7 – نشرت وسائل الإعلام والتواصل معلومات عن تذمر في أوساط الموظفين خصوصا في قطاع محطات القوى الكهربائية بسبب عمليات النقل والتدوير غير المدروسة التي قام بها الوكيل المساعد في هذا القطاع ، فما مدى صحة هذا الكلام ؟ مع تزويدي بإحصائية عن أعداد الموظفين في القطاع خلال السنوات الثلاث الماضية . 
8 - بعد قرار وزارة الكهرباء تحويل محطة النويصيب إلى محطة غازية ، فما هي الفوائد التي ستجنيها الوزارة من هذا القرار ؟ وهل الوزارة قادرة على توفير ما يكفي من الغاز لهذه المحطة وغيرها من المحطات المماثلة؟ وما هو الأثر البيئي أو الاقتصادي جراء الاعتماد على الغاز بدل النفط الخام؟ وأين وصلت مساعي زيادة حصة الغاز المسال في المحطات ؟
9 - بعد دمج قطاع المشاريع للمحطات مع الصيانة والتشغيل ، فما هي النتائج الايجابية المحققة من هذا الدمج ؟ وهل تنوون تكرار ذلك في قطاعات أخرى داخل وزارة الكهرباء ؟ وما هي سبل الحماية التي تم توفيرها ضمان استمرار العمالة الوطنية والاستفادة من خبراتها؟
10 - ما السبب وراء تكرار حوادث احتراق محولات الكهرباء ؟ وهل اتخذت الوارة الإجراءات الكفيلة بالحد منها ؟   
11 - هل طبقت الوزارة الاجراءات العقابية بحق شركات الصيانة التي لم تنفذ ما ورد في العقود المبرمة معها ؟ وما مدى صحة مماطلة بعض الشركات في دفع مستحقاتها المالية وعدم قدرة وزارة الكهرباء على مواجهة هذه الشركات لتحصيل المستحقات المالية ؟