أكد النائب وعضو لجنة الشؤون التشريعية وحقوق الانسان بالبرلمان العربي د. وليد الطبطبائي أن اللجنة أصدرت بيانا للرد على تقارير حقوق الانسان "المغلوطة" الصادرة من بعض الجھات الدولية حول البلاد العربية.
 
وقال الطبطبائي على ھامش اجتماع اللجنة الشؤون التشريعية ضمن اجتماعات اللجان الدائمة للبرلمان العربي أن ھذه التقارير تضمنت مغالطات وتدخلات في الشؤون الداخلية للوطن العربي واعتراضا على بعض الأحكام الصادرة ضد المخربين والارھابيين في بعض الدول العربية مضيفا ان البيان سيعرض على الجلسة العامة للبرلمان المقررة اليوم الأربعاء. وأشار الى مناقشة اجتماع اللجنة مقترحات عدة أھمھا ما يتعلق بعمل ندوة متخصصة عن "تشريعات الاعدام في الوطن العربي بين الشريعة والقانون وحقوق الانسان". ولفت الطبطبائي الى استعراض اللجنة حالة حقوق الانسان في الوطن العربي اضافة الى تقديم مقترح حول اعداد تقارير تشرح حقوق الانسان بشكل عام لاسيما فيما يتعلق بحق المرأة والطفل والحق في التعليم وحق الحياة والحريات وغيرھا.
 
كما لفت الى دراسة تقرير اللجنة الفرعية لحقوق الانسان حول اللاجئين موضحا أنه تم تكليف اللجنة باعداد تقارير عن أوضاع اللاجئين العرب بخاصة وأنھم يمثلون أكثر من 60 بالمئة من اللاجئين حول العالم من سوريا وليبيا واليمن والعراق. وأشار الى الأوضاع "المأساوية" لھؤلاء اللاجئين لاسيما الموجودون على الحدود حيث تقدر أعدادھم بالملايين مؤكدا أھمية الاعتناء بھم ومتابعة أوضاع اللاجئين في المخيمات أيضًا.