أكد الأمين العام لمجلس الأمة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية علام الكندري الأهمية التي يكتسبها الاجتماع السادس للجمعية وبما يسهم في تعزيز العمل العربي المشترك.
جاء ذلك في تصريح للكندري لـ(كونا) عقب اجتماعه والأمين المساعد للشؤون القانونية بجامعة الدول العربية السفير فاضل جواد وذلك في إطار زيارته الحالية إلى مصر.
وأوضح أن الاجتماع تطرق إلى الكثير من الموضوعات التي تهم البرلمانات العربية إلى جانب الإعراب عن الشكر للجامعة العربية لاحتوائها أنشطة جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية في اجتماعها السنوي السادس المقرر اليوم .وقال «لاشك أن اجتماع الأمناء العامين العرب في اجتماعه السنوي في كل سنة في بلد عربي بمثابة فرصة جيدة للغاية لتنسيق المواقف وتبادل الخبرات والتعاون فيما بين الأمناء خصوصًا في المحافل الدولية».
وأشار الكندري كذلك إلى أهمية الاستفادة من خبرات بعض الأمانات العامة للبرلمانات العربية مبينًا أن الجمعية دأبت على تنظيم وإقامة الكثير من الدورات التدريبية فيما بين هذه البرلمانات .
 
وأوضح أن جدول الأعمال يتضمن اجتماع اللجنة التنفيذية ومن ثم الجمعية العامة وكذلك انتخاب الرئيس ونائبه نظرًا لانتهاء مدة رئيس الجمعية ونائبه.وأشار الكندري إلى أنه سيتم الخميس المقبل عقد (حلقة نقاشية) حول موضوع السياق القانوني للاستفادة منها في موضوع التشريعات في برلماناتنا العربية بالتنسيق مع الجامعة العربية.
واستقبل الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية السفير د. فاضل محمد جواد، الأمين العام لمجلس الأمة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية علام الكندري. 
وأهدى الكندري إلى السفير جواد درعًا تكريميًّا معربًا عن شكره للأمانة العامة لجامعة الدول العربية باستضافة اجتماع الأمناء العامين العرب.