قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الأربعاء، إنه "يجب على إيران أن تغادر سوريا". 
جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين بموسكو، حسب بيان صدر عن مكتب نتنياهو الذي بدأ، الأربعاء، زيارة تستمر يومين، إلى روسيا، هي الثانية خلال شهرين. 
وقال نتنياهو في مستهل اللقاء، إنه "من البديهي أن المحادثات بيننا تتمحور حول سوريا وإيران،.. موقفنا معروف وهو يقضي بأنه يجب على إيران أن تغادر سوريا، هذا ليس بجديد بالنسبة لكم". 
وأضاف: "ينبغي أن أقول لكم إنه وقبل عدة ساعات خرقت طائرة سورية من دون طيار المجال الجوي الإسرائيلي، اعترضناها وسنواصل العمل بحزم ضد أي تقطر للنيران وضد أي اختراق لمجالنا الجوي أو لأراضينا، نتوقع من الجميع أن يحترموا هذه السيادة".
وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن "التعاون بين إسرائيل وروسيا، يشكل مكونًا رئيسيًا في منع اشتعال الأوضاع وتدهورها". 
وتابع: "أريد أن أشكركم على الفرصة، لإجراء محادثات حول هذه الأمور وأمور أخرى..شكرًا جزيلًا". 
وهنأ نتنياهو الرئيس الروسي على "المونديال الناجح الذي تنظمه روسيا"، قائلًا: "كل العالم شاهد المباريات باهتمام بالغ وشاهدناها أيضًا في إسرائيل". 
والتقى نتنياهو، أمس الثلاثاء، المبعوث الخاص للرئيس الروسي، ألكسندر لافرينتيف ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين في تل أبيب. 
وكان نتنياهو صرح مؤخرًا، بأن زياراته لموسكو تهدف لـ"ضمان مواصلة التنسيق الأمني بين الطرفين، وبالطبع بحث التطورات الإقليمية". 
تجدر الإشارة إلى أن قوات النظام السوري، المدعومة من روسيا، شنت عملية جوية وبرية موسعة مؤخرًا لاستعادة مناطق في جنوب سوريا من سيطرة المسلحين. 
وتخشى إسرائيل من أن يوسع جيش النظام السوري عملياته من أجل استعادة بلدة القنيطرة الاستراتيجية في مرتفعات الجولان، والموجودة في منطقة عسكرية تأسست عام 1974 بعد الحرب العربية الإسرائيلية عام 1973.