أعلن الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليوم الجمعة، ان الاتحاد الأوروبي بصدد فتح سفارة في دولة الكويت بنهاية العام الجاري.
وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية وتلفزيون دولة الكويت عقب اجتماعه مع الممثلة العليا للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني في وقت سابق اليوم الجمعة “نشكر أصدقاءنا في الاتحاد الأوروبي على فتح بعثة في الكويت والتي ستساهم في تعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات”
وأضاف ان الاجتماع مع الممثلة العليا “كان مثمرا وسنحتفل معا إن شاء الله بافتتاح بعثة الاتحاد الاوروبي في الكويت بنهاية العام الجاري”.
وفي هذا الصدد اكد الشيخ صباح الخالد دعم دولة الكويت ومشاركتها الاتحاد الأوروبي لإيجاد حلول للمشاكل في المنطقة كالعراق وسوريا واليمن وعملية السلام في الشرق الأوسط وليبيا ومكافحة الإرهاب.
وبين أن الكويت تدعم أيضا الجهود الإنسانية للاتحاد الأوروبي وتشارك فيها .
كما لفت وزير الخارجية الكويتي إلى أن اتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين في 2016 تعزز التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار والتنمية.
حضر اللقاء نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني وسفير دولة الكويت لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتيها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.