أكد رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية جمال النصر الله أهمية منظمات المجتمع المدني، لما تقوم به من دور تنموي وتوعوي ونشاطات هادفة، موضحا أن جمعية العلاقات العامة للعام الثاني على التوالي سوف تساهم في تكريم جمعيات النفع العام الفاعلة في المجتمع.
 
وأشار النصر الله في تصريح له إلى أن الكويت دولة تحترم منظمات المجتمع المدني ولذلك نجد أن هناك أكثر من 100 جمعية نفع عام باختصاصات مختلفة فمنها الجمعيات ذات الطابع المهني ومنها ذات الطابع الاجتماعي، ومنها ذات الطابع الخيري لافتا إلى أن في حفل التكريم هذا العام تم اختيار الجمعيات ذات الطابع الاجتماعي حيث تعكف لجنة تحكيم على اختيار الجمعيات الاجتماعية التي لها دور بارز ومؤثر وتساهم بما تقوم به من نشاطات في رقي المجتمع وتطويره.
 
وقال النصر الله ان جمعيات النفع العام النشيطة هي رديف وشريك مهم للحكومة في بناء المجتمع ولذلك يجب ابراز دورها وتكريمها. وحول يوم التكريم وعدد جمعيات النفع العام التي سوف يتم تكريمها هذا العام قال النصر الله أن العام الماضي شهد تكريم 27 جمعية نفع عام أما احتفالية هذا العام فسوف تشهد تكريم عدد أقل، مشيرا إلى أن الاحتفال سوف يكون تحت رعاية وزيرة الشؤون والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح. وأضاف أن مجلس ادارة جمعية العلاقات العامة الكويتية وضع استراتيجية هادفة تعتمد على خطة فعاليات ونشاطات على مدار العام، منها مهرجانات ودورات تدريبية وندوات توعوية ومبادرات تستهدف الشباب هذا بالاضافة إلى المؤتمرات والمعارض وجائزة الكويت للعلاقات العامة وخدمة العملاء، حيث تعكف فرق عمل من المختصين للإعداد لهذه الفعاليات.
 
وشكر النصر الله الجهات الراعية التي تساهم في نشاطات الجمعية وتدعمها من منطلق الشراكة المجتمعية متمنيا من البنوك والشركات مزيدا من الدعم لجمعيات النفع العام حتى تستطيع القيام بدورها على الوجه الأكمل، داعيا بعض جمعيات النفع العام التي لا يوجد لها دور يذكر في المجتمع إلى أن تقوم بدورها الذي تأسست من أجله وأن تسعى لتطوير المجتمع وأن تضع لنفسها خطة هادفة حتى يحالفها التوفيق وتفوز بالتكريم العام المقبل.
 
وقال أن جمع جمعيات النفع العام تحت سقف واحد يوم التكريم هو فرصة للتواصل وتبادل الخبرات وتحقيق شراكات وتعاون في خدمة المجتمع آملا أن تنجح جمعية العلاقات العامة في إيصال رسالتها خاصة أن مجلس الادارة الحالي نجح في تخطي الكثير من التحديات حيث يسعى سعيا دؤوب لتنفيذ خطته الطموحة ماجعل جمعية العلاقات العامة الكويتية تحقق مكانة متميزة على خارطة جمعيات النفع العام على المستويين المحلي والإقليمي والدولي.